رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظو الجمهورية يتابعون انتظام سير العمل في مواقف السيارات والسرفيس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

واصل المحافظون والأجهزة التنفيذية في محافظات الجمهورية، لليوم الثاني على التوالي، متابعة "مواقف السيارات والسرفيس"، حيث اطمأن المحافظون على انتظام سير العمل، والتزام السائقون بـ"التعريفة" المقررة وعدم استغلال المواطنين؛ عقب تحريك سعر الوقود.
وفي الشرقية، وجه المحافظ الدكتور ممدوح غراب، - في بيان اليوم السبت - رؤساء المراكز والمدن بضرورة الاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها قبل خروج السيارة من الموقف؛ منعاً لاستغلالهم، بجانب تركيب "البنرات" واللافتات الإرشادية الخاصة بالتسعيرة الجديدة داخل المواقف.
بدورهم، قام رؤساء المراكز والمدن ونوابهم بالمرور على مواقف سيارات الأجرة؛ لمتابعة انتظام سير العمل داخل المواقف، والتعامل مع أي موقف طارئ وتطبيق القانون بقوة وحسم على غير الملتزمين.
وفي سياق متصل، تابع المحافظ - مع وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن - انتظام سير العمل بمحطات الوقود ومستودعات الغاز والتزام أصحابها بالأسعار المعلنة، وعدم تلاعب أصحابها بالتسعيرة الجديدة.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، توجهت الإدارات التموينية للمرور على محطات الوقود ومستودعات الغاز؛ للتأكد من التزام أصحابها بالتسعيرة الجديدة للبنزين والسولار واسطوانات الغاز، والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وتم تطبيقها بجميع أنحاء الجمهورية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
وفي سياق آخر، قرر محافظ الشرقية إحالة 16 من العاملين غير المتواجدين بمقر عملهم بالمنشآت الخدمية المختلفة بمركز كفر صقر؛ للتحقيق مع اتخاذ اللازم قانوناً حيالهم لإعادة الانضباط للعمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وأكد المحافظ - في بيان - ضرورة الاستمرار بتكثيف أعمال لجان المتابعة والمرور المُفاجيء على المنشآت الخدمية؛ لتحقيق الانضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي محافظة بني سويف، تفقد السكرتير العام المساعد للمحافظة سامي علام، "مواقف" السيارات في صباح أول يوم عمل ودراسة بعد تطبيق الزيادة في تعريفة الركوب، وذلك بالتوازي مع قيام رؤساء الوحدات المحلية "المدن والقرى" بجولات ميدانية على المواقف "كل نطاقه"، وذلك لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي تم إقرارها وعدم المغالاة أو التلاعب في قيمتها.
ولفت السكرتير العام المساعد إلى توجيهات المحافظ، للأجهزة التنفيذية المعنيين من مشروع المواقف والمرور والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان ظاهر بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، بجانب وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقه على زجاج سيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب المقررة.
وفي الدقهلية، تابع المحافظ الدكتور أيمن مختار، جهود الوحدات المحلية من خلال مرور رؤساء المراكز والمدن والأحياء على "المواقف العمومية" ومحطات الوقود؛ للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة والتزام أصحاب محطات الوقود بأسعار الوقود الجديدة دون زيادة.
وقال المحافظ إن الزيادة الجديدة للأجرة التعريفية لسيارات الميكروباص والسرفيس والتاكسي تمت بنسبة 10 % فقط وهناك متابعة ورقابة مشددة على جميع المواقف ومحطات الوقود والأسواق.
وكلف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمرور والمتابعة المستمرة لـ "المواقف العمومية"ـ بنطاق المحافظة ومحطات تموين السيارات والأسواق لضبط الأسعار من خلال التنسيق والتعاون مع إدارات المرور والتموين ومباحث التموين.
ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل غرف عمليات داخل الوحدات المحلية والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة؛ لتلقي الشكاوي واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين من خلال إلغاء التصاريح والتراخيص الصادرة لهم .
وأوضح أنه جرى تشكيل لجنة - برئاسة السكرتير العام وعضوية الجهات المعنية - للمرور على "المواقف العمومية" والأسواق ومحطات تموين السيارات؛ للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين؛ حرصا على مصالح المواطنين.
وأوضح أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة؛ لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيراً إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز 

عاجل