رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إشادات واسعة من الأمم المتحدة بجهود مصر لحل أزمة قطاع غزة

نشر
معبر رفح
معبر رفح

وجه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إشادات عديدة بالجهود المصرية الرامية لحل الأزمة في قطاع غزة، ووقف إطلاق النار؛ لمنع اتساع نطاق الأزمة، وحماية المدنيين الفلسطينيين، الذين يتعرضون لعقاب جماعي على يد القوات الإسرائيلية.

ويزور الأمين العام للأمم المتحدة مصر، وحرص على تفقد أحوال المصابين الفلسطينيين في مستشفى العريش قبل أن يتفقد معبر رفح البري ومطار العريش.

إشادات من الأمم المتحدة

وأقام الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمرين صحفيين من أمام معبر رفح البري ومطار العريش، شهدا إشادات واسعة بدور مصر في حل الأزمة القائمة في قطاع غزة، ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للمدنيين الفلسطنينيين على النحو التالي:

1- نتطلع للعمل مع مصر لاستمرار دخول المساعدات.

2- نقدر بشدة الدعم المصري للشعب الفلسطيني.

3- نثمن الجهود المصرية لتقديم الخدمات الطبية لأهالي غزة واستقبال الجرحى.

4- نعلم كرم حكومة وشعب مصر في دعم سكان قطاع غزة.

5- نقدر دور مصر في إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

تكثيف إرسال المساعدات لقطاع غزة

في سياق متصل، كثفت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيراتها من المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ضمن التحالف الدولي على مدار أيام شهر رمضان المبارك، تنفيذ الطلعات الجوية وأعمال الإسقاط الجوي لكميات كبيرة من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك، في ظل الأزمة التي يُعاني منها الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة من نقص في كل الاحتياجات الإنسانية.

الإنزال الجوي

وأقلعت عدد من طائرات النقل العسكري، على مدار يومي 22 و23 من شهر مارس الجاري، من مطار العريش، ضمن الجسر الجوي المصري والإماراتي لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات على المناطق التي يصعب وصول المساعدات إليها برًا بقطاع غزة.

عاجل