رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفارة باكستان تحتفل باليوم الوطني الـ84 لباكستان

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفلت سفارة باكستان بالقاهرة اليوم باليوم الوطني الرابع والثمانين لباكستان.
وقام السفير الباكستاني بالقاهرة ساجد بلال برفع العلم الباكستاني على أنغام النشيد الوطني.
وتليت بهذه المناسبة رسائل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

وفي وقت سابق، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي باكستان بمناسبة العيد الوطني لها.
وبهذه المناسبة وجه محمد شهباز شريف رئيس وزراء  باكستان، كلمة هنأ فيها الباكستانيين في الداخل والخارج بمناسبة "يوم باكستان".
وقال انه في مثل هذا اليوم من عام 1940، أتخذ مسلمو شبه القارة الهندية "قرار لاهور" التاريخي مطالبين بوطن منفصل حيث يمكنهم أن يمارسوا فيه أسلوب حياتهم بحرية وفقًا لمبادئ الإسلام. ومن خلال النضال السياسي المستمر أصبح حلم وطن منفصل لمسلمي جنوب آسيا حقيقة وظهرت باكستان على خريطة العالم في 14 أغسطس 1947.


وأضاف قائلا: ندرك تمامًا التحديات الخطيرة التي تواجه باكستان حاليًا، بما في ذلك التضخم والبطالة والديون والعجز المالي والتجاري، وقبل كل شيء آفة الإرهاب المتزايدة. ومع ذلك، فقد أثبتنا كأمة قدرتنا على الصمود في مواجهة الظروف الاستثنائية وصمودنا أمام اختبار الزمن. 
واكد بالقول: ملتزمون بوضع باكستان على طريق التعافي الاقتصادي والازدهار من خلال إطار مقنع لإصلاح السياسات.
ومن جانبه قال آصف علي زرداري رئيس  باكستان ان قرار بلاده لعام 1940 بمثابة نقطة تحول حاسمة، حيث حدد المسار لتأسيس باكستان في 14 أغسطس 1947. 


وتابع : اليوم، نكرم الالتزام والتضحيات التي قدمها القائد الأعظم محمد علي جناح ورفاقه، الذين عملوا بلا كلل نحو تحويل حلم العلامة الدكتور محمد إقبال إلى واقع.
واستطرد قائلا : تشعر باكستان بقلق عميق إزاء القتل العشوائي للفلسطينيين الأبرياء والهجمات المستمرة على المؤسسات التعليمية والمستشفيات من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية. وتظل باكستان ثابتة في دعمها المبدئي لإنشاء دولة فلسطين المستقلة والقابلة للحياة والمتصلة، على أساس حدود ما قبل عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.