رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وضع ملصقات تتضمن الأجرة الجديدة على مداخل جميع مواقف القاهرة

نشر
موقف سيارات
موقف سيارات

تفقد خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، عددًا من مواقف النقل الجماعي، في عدد من أحياء العاصمة؛ للاطمئنان على حركة نقل الركاب، وانتظام العمل بالمواقف، والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة.

يأتي ذلك، في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار؛ تماشيًا مع الأسعار العالمية.

الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة 

بدأت جولة محافظ القاهرة من موقف عبدالمنعم رياض بالتحرير؛ للتأكد من التزام السائقين العاملين على جميع الخطوط بالتعريفة المقررة من المحافظة، التي تم تعليقها بمكان ظاهر في مدخل الموقف.

وأكد محافظ القاهرة، أنه جرى وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة، التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار، إلى أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

حملات رقابية

ولفت محافظ القاهرة، إلى وجود تنسيق بين رؤساء الأحياء وإدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية بمختلف المواقف والميادين؛ لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

وطالب محافظ القاهرة، المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي حددتها، وأعلنتها المحافظة وإبلاغ مدير الموقف في حال وجود أي مخالفات من السائقين.

وضع قيمة تعريقة الركوب على السيارات

وشدد، على ضرورة إلزام السائقين بوضع ستيكرات وملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات الأمامي والخلفي للسيارة، على أن يتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

المرور على محطات الوقود

كما أكد المحافظ، قيام مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود؛ للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأشار، إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، كما تم تخصيص رقمي الخط الساخن 114 و15496 لتلقي شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

عاجل