رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقبال 37 مصابًا فلسطينيًا في مصر وإدخال 257 شاحنة مساعدات لقطاع غزة

نشر
إدخال مساعدات لقطاع
إدخال مساعدات لقطاع غزة

استقبل ميناء رفح البري، اليوم الجمعة، 37 مصابًا و82 مرافقًا فلسطينيًا قادمين من قطاع غزة، لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية على مستوى الجمهورية.

وصرح مصدر مسؤول بميناء رفح البري، بأنه تم إدخال 300 شخص من حملة الإقامات، و204 من حاملي الجوازات الأجنبية، و93 من حاملي الجوازات المصرية، إلى جانب 80 طالبًا فلسطينيًا.

إدخال مساعدات

ولفت المصدر، إلى أنه تم اليوم إدخال 227 شاحنة مساعدات إنسانية متنوعة؛ منها 171 شاحنة من معبر كرم أبوسالم جنوب شرق قطاع غزة، و56 شاحنة من معبر رفح البري.

فشل وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفشل مجلس الأمن الدولي، اليوم، في اعتماد قرار بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار الأمريكي، لوقف النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال موقع «إكسيوس» الإخباري، إن روسيا ستستخدم حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الأمريكي، بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

تعليق روسي

وقال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، أن الولايات المتحدة استخدمت الفيتو 4 مرات من قبل لإفشال وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مُضيفًا: «أن الولايات المتحدة اكتشفت أخيرًا ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بعدما سوى الاحتلال الإسرائيلي القطاع بالأرض».

وأضاف مندوب روسيا بمجلس الأمن، خلال جلسة بمجلس الأمن، أن دعوة الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة تمثل وثيقة مسيسة لإغراء الناخبين في الانتخابات الرئاسية، وتجنب محاسبة إسرائيل على جرائمها، مؤكدًا أن مشروع القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة مجرد مسرحية ولن يؤثر على الوضع في المنطقة.

وكشف، أن الغاية من القرار الأمريكي كسب الوقت، وهدفه مسيّس كي تفلت إسرائيل من العقاب.

واستكمل مندوب روسيا في مجلس الأمن: «تم تدمير غزة بعد 6 أشهر والمندوبة الأمريكية تعترف الآن بالحاجة لوقف إطلاق النار، ومشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار».

وأضاف: «أن المفاوضات التي شارك فيها الأمريكيون بشأن قطاع غزة كانت مركزة وموجهة فقط للمماطلة، ولو اعتمد هذا القرار فإنه سيغلق النقاش بشأن وضع غزة وسيطلق يد إسرائيل هناك، والأعضاء غير الدائمين في المجلس أعدوا قرارًا آخر غير مسيس بشأن غزة».

عاجل