رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكثفة للرقابة على محطات الوقود والمواقف في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بتكثيف الحملات الرقابية على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين. 
 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ الجيزة اليوم الجمعة، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية. 
 

وكلف محافظ الجيزة - خلال الاجتماع - بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك على إثر زيادة أسعار الوقود التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وبإلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة فور اعتمادها.
 

كما وجه مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ورئيس جهاز السرفيس ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ملصق بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة.
 

وكلف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين. 
 

وأكد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوي للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك على مدار 24 ساعة، مطالبا المواطنين برصد أى مخالفات وإرسالها على الخط الساخن 114 وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين، أو شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528)، لافتا إلى استمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر ومُنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية وتحقيق الانضباط . 
 

حضر الاجتماع شاكر يونس السكرتير العام ، محمد نور السكرتير المساعد، محمود حسين رئيس جهاز السرفيس، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وممثلي الإدارة العامة لمرور الجيزة وسماح عفيفي مدير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة وهالة غريب مدير مديرية التموين.

عاجل