رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

22 أبريل.. بدء تسليم شقق الإسكان المتميز في العبور الجديدة

نشر
الإسكان المتميز
الإسكان المتميز

يبدأ جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة تسليم وحدات الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث في مدينة العبور الجديدة، خلال الفترة من الاثنين 22/4/2024 حتى يوم الخميس 13/6/2024.

جاء ذلك، في تصريحات صادرة عن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

تسليم وحدات سكنية في العبور الجديدة

وقال الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، إنه سيتم تسليم 45 عمارة، بها 1080 وحدة سكنية بمنطقة عمارات الزهور - بالحي 39 «منطقة 2600 فدان سابقًا بالمدينة»، وذلك وفقا لمواعيدٍ محددة.

وأضاف رئيس جهاز العبور الجديدة، أنه سيتم تسليم وحدات العمارتين 1 و53، يوم الاثنين 22/4/2024، ووحدات العمارتين 2 و54، يوم الثلاثاء 23/4/2024، ووحدات العمارتين 3 و55، يوم الأربعاء 24/4/2024، ثم باقي الوحدات تباعا.

وتابع: «تم تخصيص يومي الأربعاء والخميس 12 و13 يونيو 2024، للذين تخلفوا عن الاستلام»، مُشيرًا إلى أنه على العملاء الفائزين بالوحدات التوجه إلى بنك التعمير والإسكان فرع الجامعة بمدينة العبور لتسوية الموقف المالي، ومراجعة جهاز المدينة بالمستندات الخاصة بالوحدة قبل الاستلام.

مدينة سفنكس الجديدة

من ناحية أخرى، أعلن المهندس أحمد إبراهيم أنور، رئيس جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة، أنه سيتم يوم الأحد الموافق 24/3/2024، إجراء القرعة العلنية اليدوية لتسكين العملاء الحاصلين على شهادات صادرة من لجنة استرداد أراضي الدولة، والمعتمدة من مجلس الوزراء، الذين تم الانتهاء من توفيق أوضاعهم، وقاموا بسداد الدفعات المقدمة وطبقًا للمخطط المعتمد بمساحة 257 فدانًا ضمن القطاع الثاني بالمدينة، وذلك وفقًا لشرائح المساحات المعتمدة بالمخطط بعد خصم نسبة الطرق وطبقاً للقواعد المعمول بها.

وقال أنور، إنه يمكن الاطلاع على كل الطلبات وشرائح المساحات وجداول فئات القرعة العلنية بمقر جهاز المدينة، الكائن بالكيلو 55 طريق «القاهرة / الإسكندرية» الصحراوي.

وأضاف، أنه على العملاء الحضور بمقر الجهاز بداية من الساعة 10 صباحًا في الموعد المحدد لإجراء عملية تسجيل الحضور، على أن يتم غلق الأبواب الساعة 12 ظهرًا، للبدء في إجراء القرعة العلنية اليدوية، وسيتم السماح لحضور القرعة العلنية بموجب إثبات الشخصية.

وأكد أنور، أن ذلك يأتي في إطار سرعة إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع لمساحات الأراضي التابعة لبعض جهات الولاية السابقة، وضمها لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة بهدف تحويلها إلى مناطق حضارية.