رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرقي رفح الفلسطينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط 7 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

فيما دعا أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، إلى سرعة التحرك الفوري لإنقاذ سكان غزة من خطر المجاعة، داعيًا إلى بذل كل الجهود الممكنة لوقف القتل المستمر في القطاع، وإنقاذ أكثر من مليون شخص مهددين بالمجاعة.

وقال جوتيريش، في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام اليوم، إنه لا مبررات للعقاب الجماعي للمدنيين في قطاع غزة، وأؤكد ضرورة الإفراج عن المحتجزين دون شروط، مشيرا إلى أن العالم يواجه تحديات عديدة جراء استمرار الحرب في قطاع غزة.

فيما قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 100 شخص في 8 مجازر ضد الباحثين والعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية خلال أسبوع واحد. 

وأضاف، في بيان صحفي، أن الاحتلال يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر بحق الباحثين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية إلى تكريس سياسة التجويع وتعميق المجاعة بشكل أوسع، رغم تحذيرات المنظمات والمؤسسات الدولية من التداعيات الخطيرة لذلك، وكذلك يهدف إلى محاولات لنشر الفوضى والفلتان الأمني والفراغ الإداري في قطاع غزة، غير أن ذلك فشل فشلاً ذريعاً بالتزامن مع حالة الإدراك والوعي الشعبي لمخططات الاحتلال. 

وأضاف أنه يعرب عن أشد عبارات الاستنكار والإدانة للإرهاب الإسرائيلي ولجرائمه المُستمرة ولحرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، كما ويدين بأشد العبارات الاصطفاف الأمريكي وبعض دول الغرب إلى جانب الاحتلال في هذه الحرب والانخراط فيها. 

وحمل المكتب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال نفسه المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة بحق الباحثين عن الغذاء والعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية. 

عاجل