رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير جنوب إفريقيا لـ«البابا تواضروس»: نعمل على سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل  قداسة البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية  بالمقر البابوى بالقاهرة سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة نتشيكي جوزيف ماشيمبي.

وخلال هذا اللقاء أعرب سفير جنوب إفريقيا عن  خالص التعازي والتضامن مع مصر فى أعقاب الحادث المؤسف الذى أدى الى وفاة ثلاثة رهبان مصريين فى احدى الأديرة القبطية بجنوب أفريقيا.

وقدم خالص تعازيه بالنيابة عن جمهورية جنوب أفريقيا الى قداسة البابا تواضروس الثاني وعموم المجتمع الكنسي القبطى الأرثوذكسي فى مصر.

وقال: «ترك الحادث أثرًا عميقا فى سفارة جنوب أفريقيا بالقاهرة حيث أكدت السفارة على أهمية و سرعة انهاء التحقيقات بمعرفة هيئة شرطة جنوب إفريقيا والجهات الأمنية ذات الصلة  للوقوف على أسباب  وملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة».

وتناول سفير جنوب إفريقيا بالجهود المضنية التى بذلتها  الجهات الأمنية ونجاحها فى  القبض على الجناه الذين لا يزالون رهن الأحتجاز حتى تأخذ العدالة مجراها.
و أكد  نتشيكي جوزيف ماشيمبي على أهمية  أن تواصل   الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية  المصرية أسهاماتها البناءة فى  جنوب أفريقيا وشدد على دورها الحيوى فى تعزيز السلام و التماسك الأجتماعى  فى جنوب أفريقيا.

كما أكد دعم بلاده  الكبير  لمصر حكومة وشعبا خصوصا أثناء فترة الحداد الرسمي على ضحايا الحادث المأساوى.

كما أشاد بدور الكنيسة القبطية  المصرية البارز فى تشكيل مستقبل  مصر  نحو السلام والديمقراطية كما عبر عن خالص امتنانه لقداسة البابا تواضروس الثانى لحرصه  الدائم على سلامة كافة مواطنين جنوب أفريقيا.

وعبر عن شكره لقداسة البابا تواضروس الثاني لحسن استقبال وفد السفارة و الصلاة و الدعاء  وتقديم المواساة للتحلى بالقوة إزاء هذا الحادث الأليم.

عاجل