رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نزل 4 جنيهات|سعر الدولار رسميًا الآن مفاجأة غير متوقعة تاسع يوم رمضان

نشر
الدولار
الدولار

تراجع سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك العاملة في مصر رسميًا، بعد تخطيه 50 جنيها بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء توقيع الاتفاق رسميا مع صندوق النقد الدولي، وزيادة قيمة التمويل من 3 إلى 8 مليارات دولار، وذلك بعد ساعات من قرارات البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بنحو 6% في اجتماع استثنائي، وتحديد سعر الجنيه وفق آليات السوق يوم 6 مارس الجاري.

وتراجع سعر الدولار بقيمة نحو 4 جنيهات بعد أن سجل نحو 50.85 كأعلى سعر للدولار في البنوك ليبدأ اليوم من 47.01 للشراء في البنك المركزي.

سعر الدولار اليوم في البنوك 

سجل سعر الدولار في البنك المركزي 47.01 جنيه للشراء و 47.14 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار في بنك مصر 47.05 جنيه للشراء و 47.15 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار في البنك الاهلي 47.04  جنيه للشراء و 47.14 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي 47 جنيه للشراء و 47.1 جنيه للبيع.

وعلق الخبير الاقتصادي، محمد عبد الهادي، محلل أسواق المال، على أداء البورصة المصرية خلال الشهر الجاري، مشيراً إلى أن حالة الانخفاض، مرتبطة بشكل كبير بانخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، بجانب توقعات انخفاضه أكثر وأكثر الفترة المقبلة.

وقال الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات تلفزيونية ، ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"، إن هناك حالة من حالات الانخفاض الكبير بداية من مارس الجاري، مشيراً إلى أنه في العام الماضي كانت الارتفاعات ضخمة.

وذكر أن البيع الكثيف في البورصة جاء من قبل المؤسسات المصرية، أكثر من بيع الأفراد.

وكان قد كشف رئيس شركة مصر للصرافة "التابعة لبنك مصر" عادل فوزي، عن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، تجاوزت ما قيمته 927 مليون جنيه، وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس وحتى نهاية عمل يوم أمس.

وأوضح فوزي أن العمل جرى كالمعتاد الجمعة حيث بلغت الحصيلة 92 مليون جنيه، وذلك نظرا للإقبال الشديد من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري؛ وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

وأشار إلى أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 65%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 18%، ثم الريال السعودي بنسبة 13%، ثم الجنيه الإسترليني بنسبة 2%، ثم الدرهم الإماراتي بنسبة 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبه 1%.

عاجل