رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية تقدم 315 مليار دولار لخفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2030

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة التنظيمية المالية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن خطة طموحة لتقديم 420 تريليون وون (315 مليار دولار أمريكي)، في شكل قروض السياسات، بحلول عام 2030 للمساعدة في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

خفض انبعاثات الكربون

وذكرت لجنة الخدمات المالية (FSC) - في بيان، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الكورية"يونهاب" - أنه "تم الكشف عن الخطة خلال اجتماع مع رؤساء خمسة بنوك كبرى في كوريا، حضره أيضًا وزير البيئة ورئيس اللجنة الرئاسية لتحييد الكربون والنمو الأخضر".

وأشارت اللجنة إلى أن "بنك التنمية الكوري، الذي تديره الدولة وخمسة بنوك تجارية أخرى، ستقوم بإنشاء صندوق بقيمة 9 تريليونات وون للمساعدة في تمويل بناء مصادر جديدة للطاقة الخضراء"، موضحة أن "البنوك التجارية الخمسة - إلى جانب مقرض آخر لتمويل السياسات هو البنك الصناعي الكوري - ستنشئ صندوقًا إضافيًا بقيمة 9 تريليونات وون لاستثماره في تطوير تقنيات خضراء جديدة".

وقال رئيس لجنة الخدمات المالية كيم جو هيون - في الاجتماع - إن "الإجراءات التي تم الإعلان عنها اليوم ستمثل خطوة أولى ذات مغزى في التعامل مع تغير المناخ من خلال التعاون بين الحكومة والمقرضين لتمويل السياسات والبنوك".

وتعهدت سول بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 37% عن مستويات العمل المعتادة.

عاجل