رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| بشرى سارة للمواطنين.. خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موعد خفض أسعار السلع في الأسواق، قائلا: سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل على الأكثر.

 

وأوضح متحدث الحكومة، أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الإثنين مع وزير الصناعة والتجارة والغرف التجارية، جاء لمتابعة الأسواق وسط ارتفاع الأسعار غير المبرر.
وقال المستشار، الحمصاني، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية، لبرنامج "على مسئوليتي، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الإثنين، إن الدولة لديها آليات للتدخل لضبط الأسعار، أبرزها أنه سيتم ضخ 300 ألف طن سكر خلال الفترة المقبلة بالأسواق. 
وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، طلب عقد اجتماع عاجل مع مسؤولي الغرف التجارية والمصنعين بسبب الأسعار، كاشفا أنه سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع خلال الفترة المقبلة من خلال خطة عملية.
و أضاف أن رئيس اتحاد الغرف التجارية أوضح خلال الاجتماع، مع الدكتور مدبولي، أن أسعار بعض السلع الأساسية شهدت انخفاضا مثل الزيت والمكرونة والفول والعدس لدى تجار الجملة، مضيفا أن رئيس الوزراء عقب قائلا إن المواطن ما زال لم يلمس أي انخفاض في الأسعار، لا سيما أن جميع العوامل التي من شأنها أن تؤدي لانخفاض الأسعار متوفرة.
وتابع، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير السلع والمنتجات في الأسواق، متابعا أنه لا يوجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار، خاصة أسعار السكر.

عاجل