رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

25 ألفا يؤدون التراويح بالمسجد الأقصى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدى آلاف الفلسطينيين صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، اليوم الإثنين، في ظل الأجواء الباردة واستمرار سقوط الأمطار، ورغم محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة دخول الشبان على أبواب البلدة القديمة من القدس، وإخضاعهم للتفتيش. 


وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، إن 25 ألف مواطن أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك ومصلياته المسقوفة. 


وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 100 أمر إبعاد عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك منذ السابع من أكتوبر الماضي، حسب تقرير صادر عن مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي بمدينة القدس المحتلة.


وصعدت سلطات الاحتلال من أوامر الإبعاد ضد المواطنين في القدس المحتلة وداخل أراضي العام 48، حتى باتت سياسة روتينية تستبق المناسبات الدينية وتحرم مئات الفلسطينيين من حقهم في العبادة وزيارة الأقصى المبارك.


وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، أصدرت قوات الاحتلال، منذ تاريخ 7 أكتوبر لعام 2023 وحتى نهاية فبراير الماضي، 100 قرار بالإبعاد عن القدس والبلدة القديمة، منها 45 قرارًا بالإبعاد عن الأقصى تحديداً.


واستهدفت معظم القرارات معتقلين سابقين ومرابطين ومرابطات من القدس وأراضي العام 48، وتراوحت مدتها من أسبوع قابل للتجديد حتى 6 أشهر.

 

عاجل