رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يشيد بدور هيئة قضايا الدولة في حماية المال العام

نشر
محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

أشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بدور هيئة قضايا الدولة في حماية المال العام والمطالبة به من الناحية المدنية، والدفاع عن حقوق الدولة وحماية الممتلكات العامة ومحاربة الفساد الإداري أمام القضاء في الداخل والخارج؛ لتكون بمثابة حائط صد قانوني منيع لشتى طرق الاعتداء على المال العام أو مصالح الشعب المصري.

حماية المال العام

جاء ذلك، وفقًا لبيان مساء اليوم الإثنين، خلال لقاء محافظ الشرقية بمكتبه، رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار مسعد عبد المقصود، وذلك لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والهيئة؛ بما يحقق الحفاظ على مقدرات الدولة والصالح العام للمواطنين.

ورحب محافظ الشرقية بزيارة رئيس هيئة قضايا الدولة ومرافقيه للمحافظة، مؤكدًا أهمية الدور القضائي - بمختلف الهيئات والجهات القضائية - في حل المنازعات وحماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن، والتيسير على المواطنين في إنهاء إجراءاتهم القضائية في إطار من القانون؛ من أجل تحقيق العدالة الناجزة والصالح العام للمواطنين.

من جانبه، أكد رئيس هيئة قضايا الدولة حرص الأجهزة القضائية على العمل بشكل متكامل -بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية- لتحقيق الاستقرار والعدل بين المواطنين، مثمناً مجهودات المحافظ وما تشهده المحافظة من تقدم وتطور لإحداث تنمية شاملة بكافة القطاعات المختلفة للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى بحث سبل التعاون المثمر والبناء بين المحافظة وهيئة قضايا الدولة، والخدمات التي تقدمها الهيئة ومردودها على المواطنين، كما جرت مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ الشرقية ورئيس هيئة قضايا الدولة الدروع التذكارية؛ تقديرا لدور كل منهما في الحفاظ على مقدرات الدولة والارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين.

عاجل