رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسؤول إيطالي: الحزمة المالية الأوروبية ستوفر لمصر الاستقرار اللازم لممارسة دورها الاستراتيجي بالمنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مسئول إيطالي، أن الحزمة المالية التي تضمنها الإعلان المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي تبلغ قيمتها 7.4 مليار يورو، ستوفر لمصر الاستقرار الاقتصادي والمالي اللازم لممارسة دورها الاستراتيجي في مجال تحقيق استقرار المنطقة.

مصر والاتحاد الأوروبي

وقال عضو مجلس النواب ووكيل وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية توليو فيرّانتي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الايطالية/أكي/ إن التوقيع على الإعلان المشترك للشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر، يعد دليلاً آخر على التغيير الذي تم إحرازه في النهج الأوروبي.

وذلك بفضل الدور الاستراتيجي الذي تلعبه إيطاليا في السياق الجيوسياسي الدولي الأوسع".

وأضاف أن مكافحة الاتجار بالبشر والتعاون في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وجميع المواضيع الأخرى التي وضعت في قلب مذكرات التفاهم الموقعة، تُعدّ بمثابة حجر الزاوية في رؤية أوروبية بعيدة النظر ومستقبلية، والتي طال انتظارها أيضاً.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني قد وصفت أمس توقيع الإعلان السياسي مع مصر بالخطوة المهمة نحو تطوير شراكة حقيقية تعالج التحديات القائمة، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه تم توقيع 10 مذكرات مشتركة مع مصر في عدة مجالات منها تطوير البنية التحتية والتعاون فى عدة مجالات أخرى، مشيرة إلى أن أفضل طريقة لمعالجة الهجرة غير الشرعية يتم عن طريق التنمية.

عاجل