رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية يوجه بفحص ملفات بعض المنشآت للتصالح وتقنين وضعها بكفر شكر

نشر
محافظ القليوبية عبد
محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، بفحص بعض ملفات المنشآت بكفر شكر التي تقدمت بطلب للتصالح لدراسة قانونيتها وتسريع الإجراءات للتعامل معها سواء بالإزالة في حالة عدم قبول ملف التصالح أو بتقنين وضعها في حالة استيفائها شروط التصالح، وباتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الأراضي التي تم تبويرها بغرض إقامة منشآت تجارية غير مرخصة، مشيرا أنه لن يسمح بإقامة مثل هذه المنشآت على الطرق العامة.

التصالح

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية، اليوم الإثنين، للمرور على طريق الرياح التوفيقي بنها كفر شكر لمتابعة ورصد عدد من مخالفات البناء أو تبوير الأراضي بغرض إقامة منشآت غير مرخصة كمعارض وورش للسيارات أو إقامة كافيتريات بالمخالفة، بجانب رفع السيارات التي تستخدم كعربات لبيع المشروبات الساخنة وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية على الطريق.

وشدد الهجان على ضرورة إزالة الإشغالات الموجودة المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي، مع التأكيد على التواجد بشكل دائم ومستمر من قبل الأجهزة التنفيذية لمنع أي تعديات على حرم الطريق. 

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير وتجميل مدخل مدينة بنها عند مفارق طريق المنصورة، وذلك ضمن خطة رد الشيء لأصله، حيث تم الانتهاء من بلاط الأنترلوك وزراعة أشجار النخل ونباتات الزينة لتكون متنفسًا للمواطنين وواجهة حضارية للمدينة.

ووجه الهجان، بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام وذلك في إطار حرص المحافظة على تجميل مداخل العاصمة "بنها"، بما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية، مؤكدا على سرعة التنفيذ والانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

عاجل