رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون يقتحمون «الأقصى».. وبن جفير يواصل التحريض على اقتحامه في آواخر رمضان

نشر
الأقصى
الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط تحريض مُستمر من قبل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير على السماح لليهود باقتحام المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. 
وقالت مصادر فلسطينية في المدينة المحتلة، إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، خاصة الساحات الشرقية للمسجد. 
وواصلت سلطات الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين إلى الأقصى، ومنعهم من الوصول للصلاة في المسجد بحرية. 
يشار إلى أن سلطات الاحتلال نصبت كاميرات وأجهزة مراقبة فوق باب المطهرة، ووضعت حواجز حديدية وأسلاكا شائكة قرب الأبواب، لتقييد حركة المصلين وعرقلة وصولهم إلى المسجد الأقصى. 

 

بعد عملية مجمع الشفاء.. «نداء إخلاء» من جيش الاحتلال الإسرائيلي


وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، "نداء إخلاء" لسكان حي الرمال ومن يعيشون بالقرب من مستشفى الشفاء، مطالبهم بالتوجه إلى منطقة المواصي جنوب شرقي وادي غزة، في الوقت الذي يشن فيه غارة جديدة على المنطقة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلة الإثنين تنفيذه لعملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي بغزة.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، إنه يجري تنفيذ "عملية دقيقة" في مجمع الشفاء الطبي بغزة بناء على معلومات استخباراتية.


وأوضح هاغاري أنه يجري تنفيذ العملية بناء على معلومات استخباراتية تلقاها  جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وجود مسؤولين كبار في "حماس" على أراضي المجمع الطبي.

وأضاف: "نعلم أن كبار إرهابيي حماس أعادوا تجميع صفوفهم داخل مستشفى الشفاء ويستخدمونه لشن هجمات ضد إسرائيل".

9 شهداء إثر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات


استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 9 مواطنين وإصابة عدد آخر بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنزل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

 


كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين فجرا، بنيران قوات الاحتلال  الإسرائيلي داخل مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

 

وأعلنت مصادر طبية ومحلية، عن استشهاد عدد من المواطنين، ووقوع عدة إصابات بعد محاصرة الاحتلال مئات النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحفيين داخل مجمع الشفاء الطبي بغزة، كما اشتعلت النيران في مبنى الجراحات التخصصية بالمجمع نتيجة القصف الإسرائيلي.

 

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة فلفل في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مناطق وسط وغربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت الزوارق الإسرائيلية قذائف شمال غرب مخيم الشاطئ.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,645، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وبلغت حصيلة الإصابات 73,676، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

 

 

عاجل