رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط 8 قتلى في غارات جوية باكستانية على أفغانستان

نشر
أفغانستان
أفغانستان

قتل 8 أشخاص بينهم 3 أطفال جراء غارات جوية شنّتها إسلام آباد على مناطق أفغانية حدودية مع باكستان، وفق ما أكد متحدث باسم حركة طالبان.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان، التي تتولى الحكم في كابل، ذبيح الله مجاهد: "عند قرابة الساعة الثالثة فجرا (22:30 ت غ ليل الأحد)، قصفت طائرات باكستانية منازل مدنية" في ولايتي خوست وبكتيكا الحدوديتين.

وأشار مجاهد إلى أن القتلى الثمانية هم من النساء والأطفال.


وقال مسؤولان أمنيان إن غارات جوية باكستانية استهدفت في وقت مبكر من الإثنين مخابئ يعتقد أنها لحركة طالبان الباكستانية داخل أفغانستان، ويأتي ذلك بعد يومين من مقتل 7 جنود في تفجير انتحاري وهجمات منسقة في شمال غربي البلاد.

 

مصرع 21 شخصا جراء حادث سير في أفغانستان

أودى حادث سير في أفغانستان، اليوم الأحد، بحياة 21 شخصًا وتسبب بإصابة 38 آخرين بجروح، إثر اصطدام شاحنة صهريج وحافلة ودراجة نارية على طريق في ولاية هلمند الإقليمية.

وقال المتحدث باسم حاكم ولاية هلمند محمد قاسم رياض إن الحادث وقع في وقت مبكر من الصباح، وأفاد بأن الصهريج كان محملاً بالوقود، وبعد الاصطدام اندلعت النيران في المركبات ما أدى إلى تفحم جثث الكثير من الضحايا.

 

ووقع الحادث الذي لم تعرف أسبابه بعد على الطريق الرئيسي الرابط بين هرات في غرب أفغانستان والعاصمة كابول في الوسط.

وغالبا ما يسقط ضحايا على طرقات أفغانستان التي لا تلقى الصيانة المناسبة بسبب تداعيات النزاع في البلاد وفي ظل عدم احترام قوانين السير.


 

عاجل