رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس سائق سرق مشغولات ذهبية من سيدة في مدينة بدر

نشر
رقة مشغولات ذهبية
رقة مشغولات ذهبية

أمرت نيابة الشروق وبدر، بحبس سائق 4 أيام علي ذمة التحقيقات لقيامه بسرقة مشغولات ذهبية من سيدة أوهمها بحدوث عطل بسيارتها بمدينة بدر.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط (سائق "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة قسم شرطة بدر) لقيامه بسرقة "مشغولات ذهبية" من إحدى السيدات بأسلوب "المغافلة" عقب إيهامها بوجود عطل بسيارتها.

المتهم بسرقة مشغولات سيدة يعترف بارتكاب الواقعة

وعُثر بحوزته على (مبلغ مالي من متحصلات بيع المسروقات ووقائع سرقة أخرى) ، وبمواجهته اعترق بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه وتصرفه في المسروقات المستولى عليها لدى عميله "سيئ النية" (مالك ورشة مشغولات ذهبية بدائرة قسم شرطة الجمالية) تم ضبطه، كما تم بإرشاده ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليهما.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي سياق متصل أدلى المتهمون بالنصب والاحتيال على المواطنين بحجة توفير فرصة عمل لهم براتب  مجزي، باعترافات تفصيلية عن نشاطهم الإجرامي أمام جهات التحقيق.

واعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا، تخصص فى ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين راغبي التوظيف واستدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسرقة متعلقاتهم.

وكشفت تحقيقات النيابة ، أن أحد المتهمين يتواصل مع الضحية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وإيهامه بقدرته على توظيفه بإحدى شركات الأدوية ويطلب التقابل معه بدائرة القسم للاتفاق على الأوراق المطلوبة للوظيفة، وعقب تقابلهما بدائرة قسم عابدين يطلب منه هاتفه المحمول لتصوير الأوراق المطلوبة للتوظيف، ويقوم بمغافلته وسرقة الهاتف المحمول.

واعترف المتهم بارتكاب واقعة سرقة هاتف شخص بذات الأسلوب وتصرفه فيه بالبيع لعميليه (سيئ النية - مقيمان بمحافظتي القاهرة والجيزة "لأحدهما معلومات جنائية")، تم ضبطهما وبحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين وارتكابهم (6) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن باقى المسروقات.

عاجل