رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأجيل محاكمة 4 متهمين لقيامهم بقتل طبيب بالتجمع الخامس

نشر
قتل طبيب بالتجمع
قتل طبيب بالتجمع

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات، لجلسة 24 أبريل لطلبات الدفاع.

علاقة غير شرعية سبب قتل طبيب التجمع

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمين: "س. س"، و"م. و"، و"ع.ع"، و"م.ع"، بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، بقتل المجني عليه "حاتم.م"، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد؛ بأن نسجت المتهمتان الأوليان له مخططا محكما أعدتاه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى خارجا وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

السجن للمتهمين في قضية الدواء الكبرى

وفي سياق متصل قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة المتهمة الأولى في قضية الدواء الكبرى بالسجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه، ومعاقبة 5 متهمين بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة مليون جنيه، ومصادرة المبالغ النقدية والهواتف والسيارة المضبوطة.

وأحالت النيابة العامة 45 متهما في قضية الدواء الكبرى للمحاكمة العاجلة، بعدما تبين من التحقيقات، قيام المتهمين بجلب الأدوية من فرنسا إلى مصر، وتداولوها فيما بينهم، ومن ثم بيعها للمواطنين، وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة، مدعين أنها علاج للسرطان، وبلغ سعر العبوة الواحدة أكثر من 450 ألف جنيه.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اتجار المتهمة حنان.ع، تاجرة ملابس، في العقاقير المهربة لداخل البلاد وبعضها غير مصرح بتداولها، وبافتعال محاولة شراء من أحد المصادر السريين تم ضبطها حال تسليم المصدر السري بعض من تلك العقاقير التي أخرجتها من إحدى الحقائب من داخل السيارة قيادتها، بدائرة قسم أول مدينة نصر.

عقوبة الرشوة

عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه الحصول علي رشوة سواء كانت عينية أو مادية كل مستخدم طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية بغير علم مخدومه ورضائه لأداء عمل من الأعمال المكلف بها أو للامتناع عنه يعتبر مرتشياً ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن مائتي جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عاجل