رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو: إسرائيل ستنفذ عملية عسكرية في رفح وستجلى المدنيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حلفاء إسرائيل "ذاكرتهم ضعيفة" فيما يتعلق بهجمات السابع من أكتوبر، مضيفاً أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة، رغم الضغوط الدولية المتزايدة.

وأوضح نتنياهو في مستهل اجتماع للحكومة: "إلى أصدقائنا في المجتمع الدولي أقول: هل ذاكرتكم ضعيفة إلى هذا الحد؟ بهذه السرعة نسيتم يوم السابع من أكتوبر، أسوأ مذبحة ارتكبت ضد اليهود منذ المحرقة؟".

وأضاف: "بهذه السرعة أنتم مستعدون لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها ضد وحوش حماس؟".

وأكد نتنياهو مجدداً أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة، بما في ذلك مدينة رفح، بينما ستقوم بإجلاء المدنيين من مناطق القتال.

وزير خارجية إسرائيل: بدون دخول رفح لا يمكن الانتصار في الحرب

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن إسرائيل مستعدة لدفع الثمن في صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس الفلسطينية، لكنه شدد على أن بلاده لن تقبل إنهاء الحرب الحالية.

ووصف الوزير الإسرائيلي في مقابلة مع الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قضية المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس بأنها "أولوية قصوى لوزارة الخارجية".

وتحدث كاتس عن مقترحات الوسطاء في المفاوضات غير المباشرة الجارية مع حركة حماس، واصفاً إياها بأنها "تنطوي على كثير من التعقيد".

وقال: "بالطبع سندفع الثمن لتحرير المحتجزات والمحتجزين، لكن الخط الأحمر واضح: إسرائيل لن توافق على وقف الحرب".

وفيما يتعلق بالمناورات البرية في رفح، أضاف: "بالطبع ستحدث، وبدون دخول رفح - لا يمكنك الانتصار".

عدد شهداء غزة يرتفع إلى 31645 شهيدا و73676 مصابا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31645 شهيدا و73676 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة الفلسطينية: "الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و130 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

عاجل