رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توسيع قاعدة المستفيدين من التأمين الاجتماعي والصحي في شركات قطاع الأعمال

نشر
توسيع قاعدة المستفيدين
توسيع قاعدة المستفيدين من التأمين الاجتماعي والصحي

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمناقشة توسيع مظلة التأمين الاجتماعي والصحي للعاملين في الشركات التابعة.

يأتي ذلك، في إطار خطة التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة وتحسين معدلات الأداء في الشركات التابعة، والعمل على التعاون الفعال والمثمر مع الجهات الحكومية، وضمان استمرار حصول العاملين بالشركات على الخدمات التأمينية، والتوسع فيها لتشمل جميع العاملين.

توسيع مظلة التأمين الاجتماعي والصحي

ناقش الاجتماع كيفية التوسع في مظلة التأمين الاجتماعي والصحي والخطوات التنفيذية لتشمل كل الشركات التابعة، وعددًا من الموضوعات والملفات المشتركة، من بينها متابعة الموقف التنفيذي للاتفاق المُبرم بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن سداد المديونية المستحقة للهيئة، استمرار توفير خدمة التأمين الاجتماعي والصحي للعاملين بالشركات، لاسيما في قطاع الغزل والنسيج.

من جانبه، شدد وزير قطاع الأعمال، على التواصل المستمر والعمل المشترك، والتنسيق مع هيئتي التأمين الاجتماعي والصحي بما يحقق مصلحة العاملين، مُوجهًا في هذا الإطار بضرورة التزام الشركات التابعة بسداد مستحقات الهيئتين أولا بأول دون تأخير، بما يحقق الاستدامة في تقديم الخدمات، ويضمن حصول العاملين على خدمات التأمين الصحي والاجتماعي والاستفادة منها.

إصلاح إداري ومالي

وأوضح عصمت، أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود وزارة قطاع الأعمال  للإصلاح الإداري والمالي بالشركات التابعة، وتنفيذ خطط التطوير والتحديث وتحسين معدلات الأداء، إلى جانب تحقيق الاستفادة القصوى من الأصول، وحسن إدارتها واستثمارها وتعظيم عوائدها.

تطوير صناعة الغزل والنسيج

وأشار، إلى أن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج يحظى باهتمام كبير ومتابعة مستمرة، لكونه مشروعًا شاملًا ومتكاملًا للنهوض بمحصول القطن، إذ أن صناعة الغزل والنسيج ذات الأهمية الكبرى للاقتصاد القومي والناتج المحلي، إلى جانب كونها مُزودًا رئيسيًا للمدخلات لمصانع القطاع الخاص العاملة في مجال صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

عاجل