رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تنفي حذف أجزاء من المنهج عند وضع امتحانات نهاية العام

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من منهج الترم الثاني بأكمله، حيث إن الأجزاء التي تم تقييم الطلاب فيها بامتحانات الشهور سيتم وضع أسئلة منها بامتحانات نهاية العام الدراسي.

وأوضحت التعليم، أن الإدارات التعليمية والمديريات ملتزمة بوضع الأسئلة في إطار المواصفة التي تحددها الوزارة، بحيث تتضمن جميع جزئيات المنهج الدراسي.

الدراسة في شهر رمضان

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، انتظام الدراسة خلال شهر رمضان بالفصل الدراسي الثاني، مشددة على أن حضور الطلاب في شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، نهاية الترم الثاني، على أن يحصل الطلاب على الإجازات الرسمية منها عيد الفطر والعطلات الأسبوعية وشم النسيم.

احتساب الغياب

وشددت، على أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سيتم احتساب أيام الغياب الفعلية، ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونًا سوف يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تشمل توجيه إنذار للطالب، وحال عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة، مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانوني.

قبول الطلاب ذوي الإعاقة في المدارس الخاصة والدولية

ونفت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، صحة ما نشره أحدى المواقع الإخبارية عن مخالفة الوزارة لقرارها بإلزام المدارس الخاصة والدولية بقبول الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة فوق الكثافة، لدى إعلانها تفاصيل شروط القبول في المدارس الرسمية الدولية IPS.

يأتي ذلك، في إطار كشف الحقائق ومواجهة الشائعات المغرضة، التي تستهدف بعض المواقع التركيز عليها لإثارة الرأي العام.

من جانبه، صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن شروط قبول الطلاب في المدارس الرسمية الدولية تتضمن تطبيق الكتاب الدوري رقم (9) الذي أصدره الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتاريخ 27/2/2024 بشأن تخصيص نسبة 5٪؜ للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة بالمدارس الخاصة بنوعيها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، وذلك وفق آليات تطبيق القرار الوزاري رقم (252) لسنة 2017 المنظم لقبول التلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام.

عاجل