رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تجدد التأكيد على دعم اليمن وحكومته الشرعية ووحدته وسلامة أراضيه

نشر
علم مصر
علم مصر

جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التأكيد على دعم مصر لـ اليمن وحكومته الشرعية، والحرص على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأشاد رئيس الوزراء، في اتصال تلقاه من رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر واليمن، والحرص المشترك على الدفع بها إلى آفاق رحبة من التطور والنماء.

علاقات التعاون بين مصر واليمن

وبحث الجانبان، خلال الاتصال، علاقات التعاون التاريخية والمتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتشاورا في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لتوحيد وجهات النظر.

البحر الأحمر وقطاع غزة

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأنت»، أنه جرت مناقشة التطورات الحالية في البحر الأحمر وانعكاساتها الأمنية والاقتصادية والبيئية على اليمن ومصر ودول المنطقة عمومًا، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

شهر رمضان

وتبادل مدبولي وابن مبارك، خلال الاتصال، التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، والتمنيات للبلدين الشقيقين وشعبيهما وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير والاستقرار والازدهار.

عاجل