رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

نشر
وفد مصر
وفد مصر

يترأس السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، وفد مصر المشارك في أعمال الدورة الـ22 الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الاتحاد الإفريقي - المجلس التنفيذي - المنعقدة اليوم، في مقر الاتحاد الإفريقي، في أديس أبابا.

وينظر الاجتماع الوزاري في الآليات والقواعد المنظمة لانتخابات قيادات مفوضية الاتحاد الإفريقي المقرر عقدها خلال قمة الاتحاد الإفريقي المقبلة في فبراير 2025، التي تشمل مناصب رئيس المفوضية ونائبه والمفوضين الستة، وذلك على النحو الذي يضمن عدالة توزيع المناصب، وتمثيل الأقاليم الإفريقية الخمسة في قيادات المفوضية.

يوم الدبلوماسية المصرية

وقال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أننا نتشارك، اليوم الجمعة، الاحتفال بـ يوم الدبلوماسية المصرية، يوم سُطر بحروف من نور استعادة حق مصر في التمثيل الخارجي عام 1922.

وأضاف المتحدث الرسمي: «يقترن احتفالنا هذا العام بالانتقال التاريخي لمقر وزارة الخارجية الجديد بالعاصمة الإدارية»، مُوجهًا تحية إعزاز وتقدير لأبناء مدرسة عريقة زاخرة بالعطاء دفاعًا عن مصالح الوطن.

جهود الدبلوماسية المصرية

من جانبه، أكد السفير محمد العرابي، رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن الدبلوماسية المصرية تؤدي دورًا استثنائيًا وغير مسبوق في التعامل مع كل الأزمات التي تعصف بالشرق الأوسط والتغيرات الجيوسياسية بالإقليم، وتسعى إلى ترسيخ أسس السلام والاستقرار بالمنطقة

عاجل