رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة لمعاملة النزلاء

نشر
جانب من فعاليات الدورة
جانب من فعاليات الدورة التدريبية

 اختتمت فاعليات دورة "إعداد المدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل"، التي عُقِدَت بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية في أكاديمية الشرطة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
 

واستهدفت الدورة - التي عُقِدَت على مدار 3 أيام، بمشاركة عدد من ضباط وضابطات وزارة الداخلية - إعداد وتدريب الضباط العاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل، وكذلك مسئولي التدريب في جهات الوزارة على القواعد الدولية الاسترشادية لمعاملة النزلاء التي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.
وتأتي تلك الدورة في إطار التعاون المستمر والبنّاء بين مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجهات الوزارة، ومنها أكاديمية الشرطة، لنقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة بما لدى المنظمة الدولية من خبرات تخصصية.
 

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة انعقادها، تدريبات بنظام التعليم الإلكتروني "E-learning"، اشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء، تم تنفيذها بالاستعانة بالتجهيزات اللوجستية المتطورة، والتي كانت محل إشادة من خبراء ومسئولي المنظمة.
 

وأعرب مسئولو وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - في نهاية الدورة التدريبية - عن شكرهم لممثلي الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية.
 

ويأتي تنظيم تلك الدورة انعكاساً لمدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمني في مختلف المجالات الأمنية، في إطار إستراتيجية الوزارة التي ترتكز أحد محاورها، على الارتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمي والثقافي لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.

عاجل