رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدفقات دولارية وإنهاء أزمة السوق السوداء.. الحكومة تحقق مكاسب ضخمة بعد تحرير سعر الصرف

نشر
مستقبل وطن نيوز

حققت الحكومة مكاسب ضخمة بعد رصد مؤشرات إيجابية بشأن حجم التدفقات الدولارية حاليًا على مصر، سواء من تحويلات المصريين بالخارج، أو التنازل عن الدولار في فروع البنوك ومكاتب الصرافة، مما ينهي أزمة السوق السوداء في مصر.

وبدأ الطلب على الدولار في مصر بالانخفاض في ظل الإتاحة الواسعة التي أتاحها البنك المركزي، والإسراع في الإفراج عن البضائع من الجمارك في الأيام الأخيرة، وفقا لما أكده محافظ البنك المركزي.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، اليوم شهد استعراض الخطوات التنفيذية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي المالي والنقدي، التي تم التوافق عليها وحددتها الدولة في برنامجها مع صندوق النقد الدولي، خاصًة ما يتعلق بترشيد الاستثمارات الحكومية، واحتواء التضخم، وتخفيض حجم الدين، وغيرها من الملفات. 

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الفترات الماضية، شهدت زيادة في تحويلات شركات السياحة بالدولار للجهاز المصرفي للحصول على الجنيه المصري، موضحًا أن قرارات البنك المركزي بشأن سعر الصرف كانت خطوة مهمة جدا للقضاء على السوق السوداء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الاستقرار بدأ يعود لسوق النقد الأجنبي، وهناك مؤشرات إيجابية بدأت تظهر في الأسواق أيضا، منها عودة تحويلات المصريين بالخارج عن طريق الجهاز المصرفي.

وتابع المستشارمحمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك انحسارا للسوق السوداء حاليا لعدم وجود فارق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء، لافتا إلى أن البنوك ومكاتب الصرافة بدأت في استقبال المواطنين لتحويل الدولارات والحصول على الجنيه المصري.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الأيام الماضية شهدت الإفراج عن بضائع بقيمة 3 مليارات دولار، مشددا على أن السعر الحقيقي للدولار بات جاذبا للمواطنين بعد قرارات البنك المركزي.

عاجل