رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نفحات إيمانية مع فرقة الإنشاد الديني في دار الأوبرا المصرية الأحد القادم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بشهر رمضان المعظم من خلال حفل مميز تقدمه فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات في التاسعة والنصف مساء يوم الأحد 17 مارس على مسرح معهد الموسيقى العربية.

يتضمن برنامج الحفل مختارات من أهم الأعمال الروحانية التي وضعها كبار المؤلفين، مثل "كل الناس بيقولوا يارب"، "رمضان جانا"، "برضاك يا خالقي"، "قل ادعوا الله"، "هلت ليالي"، "في حب الله"، "يا ختام الأنبياء"، "إلهى ما أعظمك"، "بشراك يا صايم"، "الفين صلاة ع النبي"، "عليك سلام الله"، "لا إله إلا الله"، "على باب سيدنا النبي"، "قد تمم الله مقاصدنا"، "القلب يعشق"، "اسماء الله الحسنى". ويشارك في أداء هذه الأعمال نخبة من المنشدين المتميزين، منهم فارس عبد العال، هبة عادل، تامر نجاح، سماح عباس، وائل سراج، أحمد حسن، طه حسين، ولاء رميح.

تُعد فرقة الإنشاد الديني من أهم الفرق الموسيقية في مصر، حيث تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972. وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني. وتخصصت الفرقة في تقديم الأعمال والألحان الدينية، وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية. وقد شاركت الفرقة في إحياء العديد من المناسبات الدينية التي تحتفل بها دار الأوبرا في مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

ويُعد هذا الحفل فرصة مميزة للجمهور للاستمتاع بأجواء روحانية إيمانية خلال شهر رمضان المعظم، والاستماع إلى أجمل الأعمال الدينية التي تميزت بها فرقة الإنشاد الديني على مدار تاريخها.

عاجل