رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيد يرد على عبدالوهاب: «ربنا تاب علينا من الثقافي.. بس برضو حشاشين»

نشر
مستقبل وطن نيوز

مسلسل «الحشاشين» جمع من جديد بعد 24 عاما بين الفنانين أحمد عيد وفتحي عبدالوهاب، حيث يقدم كل منهما شخصية بعيدة عن الآخر فى المسلسل، ولكن تجمعهما الكواليس والأحداث ضمن الحلقات التي عرض منها أول حلقتين اليومين الماضيين.

ويربط الثنائي صداقة دامت على مدار سنوات طويلة، فقد نشر الفنان فتحي عبدالوهاب صورة جمعتهما من «فيلم ثقافي»، الذي عُرض عام 2000، وحقق نجاحًا وقتها، وبعد 24 عامًا اجتمع الثنائي من جديد في مسلسل الحشاشين المعروض في موسم رمضان 2024.

وعلى صفحته فى موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» علق فتحي عبد الوهاب على صورة نشرها عن علاقته بصديقه أحمد عيد قائلًا: «دا شقاوة قديمة ده»، وأعاد أحمد عيد نشرها عبر حسابه وعلق عليها قائلًا: «الحمد لله ربنا تاب علينا من الثقافي بس مبعدناش كتير، حشاشين برضه».

مسلسل «الحشاشين» يقوم ببطولته الفنان كريم عبدالعزيز، ونخبة كبيرة من نجوم الفن ومنهم: ميرنا نور الدين، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد عيد، ونيقولا معوض، وآخرون، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

وتحكي قصة المسلسل تأسيس طائفة «الحشاشين» الإسماعيلية الشيعية على يد حسن الصباح الذى يجسده كريم عبد العزيز الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، والتي تعد من أوائل الطوائف الإرهابية في التاريخ.

ويعتبر حسن الصباح من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر دعوته في فارس، واحتل قلعة «آلموت» -في إيران حاليا- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

 

عاجل