رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برشلونة يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على نابولي 3-1

نشر
برشلونة و نابولي
برشلونة و نابولي

 تأهل فريق برشلونة الإسباني إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "لويس كومبانيس" بمدينة برشلونة، في إياب دور الـ 16 للمسابقة القارية.
تقدم برشلونة بهدفين مبكرين في الشوط الأول عن طريق الثنائي فيرمين لوبيز وجواو كانسيلو في الدقيقتين 15 و17، ثم قلص نابولي الفارق سريعا بتسجيل هدف في الدقيقة 30 عبر لاعبه أمير رحماني.
وفي الدقيقة 84، نجح روبرت ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثالث للفريق الكتالوني، ليؤمن عبور البرسا إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بعد غياب أربع سنوات.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في مدينة نابولي الإيطالية، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليبلغ برشلونة دور الثمانية للمسابقة الأوروبية بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وأصبح برشلونة الفريق الخامس الذي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

عاجل