رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلحون يسيطرون على سفينة قبالة الصومال

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت بلاغاً من ضابط أمن مفاده أن أشخاصاً صعدوا على متن سفينة على بعد 600 ميل بحري شرقي العاصمة الصومالية مقديشو، وسيطروا عليها.

وأوضحت الهيئة، في بيان عبر منصة "إكس"، إن هناك 22 شخصاً غير مصرح لهم موجودون على ظهر السفينة.

وفي وقت لاحق، ذكرت الهيئة أن السفينة تتجه إلى ساحل الصومال، مشيرة إلى أن السلطات المعنية تحقق في الأمر.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وقال الحوثيون: "استهدفنا السفينة الأمريكية بينوكيو في البحر الأحمر"، مشيرين إلى أن وتيرة الهجمات سوف تتصاعد خلال شهر رمضان.

فرنسا تدمر أربع طائرات مسيرة قتالية في خليج عدن

أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية السبت الماضي، أن فرقاطة متعددة المهام وطائرات مقاتلة دمرت أربع طائرات مسيرة قتالية كانت متجهة نحوها في خليج عدن.

وذكر بيان وزارة الجيوش أن الفرقاطة متعددة المهام كانت تقوم بدوريات في خليج عدن، في إطار العملية الأوروبية ASPIDES، ورصدت أربع طائرات مسيرة قتالية تتقدم نحوها، وقامت الفرقاطة مع طائرات مقاتلة بتدميرها.

وأضافت الوزارة: "هذا العمل الدفاعي ساهم بشكل مباشر في حماية سفينة الشحن "ترو كونفدنس" التي ترفع علم باربادوس، والتي تعرضت لهجوم في 6 مارس ويجرى قطرها، وكذلك غيرها من السفن التجارية التي تمر في المنطقة".

البحرية الأمريكية تسقط 15 طائرة مسيرة للحوثيين


قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن سفنا وطائرات تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت 15 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون اليمنيون في منطقة البحر الأحمر.

وأضافت أن الطائرات المسيرة كانت تشكل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

وأعلن الجيش الأمريكي، أنه نفذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتشن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على حركة الشحن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر.

وتقول الجماعة إن هجماتها تأتيت ضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

عاجل