رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تعلن تنفيذ عملية إنزال جوي جديدة للمساعدات في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت واشنطن تنفيذ عملية إنزال جوي جديدة للمساعدات في غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

مدير الاستخبارات الأمريكية لا يستبعد إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف النار في غزة

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، اليوم الثلاثاء، إنه "لا تزال هناك إمكانية" للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة على الرغم من استمرار وجود العديد من المسائل المعقدة.

وأضاف بيرنز أمام جلسة استماع بمجلس النواب: "أعتقد أنه لا تزال هناك إمكانية للتوصل لمثل هذا الاتفاق.. كما قلت، لن يكون ذلك بسبب قلة محاولاتنا، نعمل عن كثب مع نظرائنا الإسرائيليين والقطريين والمصريين، هذه عملية صعبة للغاية، لا أعتقد أنه يمكن لأي شخص ضمان النجاح، الشيء الوحيد الذي أعتقد أنه يمكنك ضمانه هو أن البدائل أسوأ".

الأمم المتحدة: فتح ممر بحري إلى غزة ليس بديلا عن إيصال المساعدات برا

رحب مسؤولان كبيران بالأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بفتح ممر بحري من قبرص لإيصال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، لكنهم قالوا إن ذلك لا يمكن أن يحل محل إيصال المساعدات الإنسانية عن طريق البر.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار لغزة سيجريد كاج والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خورخي موريرا دا سيلفا “فيما يتعلق بإيصال المساعدات على نطاق واسع، لا يوجد بديل معتبر عن العديد من الطرق البرية ونقاط الدخول من إسرائيل إلى غزة، لا تزال الطرق البرية من مصر، ورفح على وجه الخصوص، والأردن ضرورية أيضا للجهود الإنسانية الشاملة”، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وأضافا “مع ذلك، فإن الممر البحري يمثل إضافة تشتد الحاجة لها وهو جزء من استجابة إنسانية مستدامة لتقديم المعونة بأكبر قدر ممكن من الفعالية عبر جميع الطرق الممكنة”.

فيما قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، إن "التجويع يستخدم كسلاح في قطاع غزة"، مشدداً على أن "وكالات الأمم المتحدة مثل الأونروا شريان الحياة الأخير للكثيرين".

وأضاف بوريل: "نبحث عن طرق بديلة لتقديم الدعم إلى غزة لأن المعابر البرية يتم إغلاقها بفعل فاعل".

عاجل