رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الإكوادور يستعرض إجراءات حكومته لاستعادة النظام فى السجون

نشر
رئيس جمهورية الإكوادور
رئيس جمهورية الإكوادور دانييل نوبوا أزين

شارك رئيس جمهورية الإكوادور دانييل نوبوا أزين، في اختتام مؤتمر التوافق الدولي الثاني حول أمن السجون والمواطنين في الإكوادور، وقام الرئيس الإكوادورى بسرد تفاصيل أهم الإجراءات التي اتخذتها حكومته لاستعادة السلام في الإكوادور الجديدة.

وأكد أن مؤتمر التوافق الثاني جزءًا من إلتزام الإكوادور والإتحاد الأوروبي، جنبًا إلى جنب مع الدول الأعضاء، وخاصة إيطاليا، بالعمل على إدارة نظام السجون على أساس مشاركة المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

 ويسعى المؤتمر إلى تعزيز التنسيق بين المؤسسات ومعالجة المشاكل الاجتماعية والأمنية الحالية في البلاد، وأوضح الرئيس الاكوادوري  الإجراءات الفورية والفعالة التي تم اتخاذها لاستعادة نظام السجون في حكومته، كما أبرز أن إحدى النقاط الأساسية لمكافحة إرهاب المخدرات هي السيطرة على السجون، التي ظلت مهمله لعقود من الزمن قائلا: «إن مجموعات الجريمة المنظمة قامت بتقسيم أجنحة السجون المختلفة في البلاد لصالحهم»

وقال: عندما سيطرنا على السجون، دخلنا في كل مكان، وحطمنا الأرضيات والجدران للعثور على أسلحة وذخائر ومخدرات وهواتف محمولة «لقد غيرنا هذا الواقع».

وأوضح أن هذا أصبح ممكنا بفضل إلتزام أفراد الشرطة والجيش الشجعان وعمل الشرطة الوطنية والجيش، ومصلحة السجون، الذين خاطروا بحياتهم لاستعادة السيطرة على السجون.

واضاف: أن السجون اليوم نظيفة ومنظمة ومنضبطة، كما أن الأشخاص المحرومين من الحرية يتلقون تعليمًا في القيم المدنية ويمارسون الرياضة.

عاجل