رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 3.9% من نوفمبر وحتى يناير الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد مكتب الإحصاء الوطني البريطاني بارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 3.9% في الفترة من شهر نوفمبر وحتى شهر يناير الماضي، وذلك مقارنة بمعدل 3.8% خلال الأشهر الثلاثة السابقة عليهم.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء - وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء - أن أكثر من خمس الأشخاص البالغين في المملكة المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 16-64 عاما لا يبحثون بشكل نشط عن عمل.

هبوط طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في شهر

فيما انخفضت الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في شهر، مما يؤكد استمرار قوة سوق العمل رغم تزايد تخفيضات الوظائف رفيعة المستوى في الشركات الكبيرة.

الطلبات الأولية هبطت بمقدار 12 ألفاً إلى 201 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس، وكان متوسط ​​التوقعات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين قد رجح بلوغها 216 ألف طلب.

وانخفضت المطالبات المستمرة، وهي مؤشر لإجمالي عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، إلى 1.86 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 10 فبراير الماضي، وهو أيضاً أدنى مستوى خلال شهر.

أحدث البيانات، التي تظهر أن الطلبات لا تزال بالقرب من مستويات قياسية منخفضة، تضاف إلى التقارير الأخرى التي تشير إلى أن سوق العمل لا تزال قويةً على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة، ويرى العديد من الاقتصاديين أن استقرار الوظائف يعد عاملاً رئيسياً يدعم توقعات الزيادات المستمرة في الإنفاق الاستهلاكي هذا العام.

عاجل