رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجهيزات لـ50 عروسة وتكريم 65 من حفظة القرآن في كفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، احتفالية لتكريم أوائل حفظة القرآن الكريم بمدارسها، وتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية للعرائس الأيتام من مراكز المحافظة، بقاعة المؤتمرات والاحتفالات الكبرى بحديقة صنعاء.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أمانى شاكر، نائب رئيس الجامعة ومقرر المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ، والدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وتضمن الحفل تكريم 65 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم منهم خاتم كفيف بنسبة نجاح 96% من 7 مدارس تابعة لمؤسسة نهر الخير، حيث تم تسليمهم شهادات تقدير وجوائز رمزية تقديرًا لجهودهم فى حفظ القرآن الكريم.

كما قام محافظ كفر الشيخ بتسليم هدايا عينية وتجهيزات منزلية لـ 50 عريس وعروسة من الأيتام والأسر الفقيرة من 4 مراكز بالمحافظة، تضمنت" آثاث منزلي، ومفروشات، وأجهزة وأدوات منزلية"، وذلك لمساعدتهم على بدء حياتهم الزوجية بشكل كريم.

وأكد محافظ كفر الشيخ على اهتمامه بدعم الأيتام ورعايتهم، مشيرًا إلى أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وأن واجبنا جميعًا هو مساعدتهم على الاندماج في المجتمع وتحقيق أحلامهم.

وأشاد محافظ كفر الشيخ بجهود مؤسسات خدمة المجتمع ورعاية الأيتام والاهتمام بهم، ورعاية حفظة القرآن الكريم، مؤكدًا على أهمية دور المؤسسات المجتمعية في دعم المقبلين علي الزواج من الأيتام ومساعدتهم على تخطى الصعاب، وأهمية حفظ القرآن الكريم في ترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية بين الشباب، مقدمًا لهم خالص الحضور التهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

ويعد هذا الحدث تأكيدًا على اهتمام الدولة المصرية بالأيتام وحفظة القرآن الكريم ورعايتهم، ونشر القيم الدينية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، وتقديم الدعم للشباب من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

عاجل