رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يطمئن على حالة لاعب فيوتشر أحمد رفعت بعد تعرضه لأزمة قلبية

نشر
إصابة أحمد رفعت لاعب
إصابة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

أجرى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عدة اتصالات؛ للاطمئنان على حالة لاعب نادي فيوتشر أحمد رفعت، بعد تعرضه لحالة إغماء وأزمة قلبية كما شخصها الأطباء، وذلك أثناء مباراة فيوتشر والاتحاد بالدوري الممتاز.

إصابة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

ووجه وزير الرياضة، اللجنة الطبية العليا للرياضيين بمتابعة الحالة الصحية بشكل مستمر ودقيق، والاطمئنان على أحمد رفعت، والتأكيد على توفير أي مساعدات أو تسهيلات يحتاجها اللاعب.

وأشارت أخر الأنباء إلى تحسن نسبي لحالة أحمد رفعت وتم حجزه في غرفة الإفاقة بعد عمل الإسعافات الأولية اللازمة لحالته.

القصة الكاملة 

شهدت الدقيقة 88 من مباراة الاتحاد السكندري مع فيوتشر، التى أقيمت أمس الإثنين، سقوط أحمد رفعت صانع ألعاب نادى فيوتشر على الأرض، دون أي تدخل، وعلى الفور نزل الجهاز الطبي لفيوتشر إلى أرض الملعب من أجل إفاقته قبل أن يقرر نقله إلى المستشفى بصورة فورية.

مما اضطر الحكم إبراهيم محمد حكم اللقاء لإنهاء المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني، حيث رفض الجهازان الفنيان للاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر استكمال المباراة، ومع هتافات الجمهور مطالبة الحكم بإطلاق صافرة النهاية، أطلق الحكم الصافرة قبل نهاية الوقت.

فيما كشف الدكتور أحمد المنشاوي، الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت، تفاصيل الحالة الصحية للاعب حيث قال: «قلبه توقف لمدة ساعة ونصف نتيجة اضطربات في ضربات القلب، تم عمل انعاش للقلب لمدة ساعة ونصف حتى حصل استرداد للدورية الدموية، عاد للعناية المركزة».

وأضاف: «أحمد رفعت، بدأ يسترد جزء من وعية، ولكن الحالة لازالت حرجة، الضغط منخفض والوظائف الحيوية غير مستقرة»، مضيفًا: «نتحدث عن الحالة ساعة بساعة، استرداد جزء من الوعي شيء إيجابي، خاصة بعد توقف القلب لمدة ساعة ونصف».

فحوصات طبية

بينما يخضع اللاعب أحمد رفعت لفحوصات طبية متخصصة على القلب، فى الساعات القليلة المقبلة، للتعرف على سبب التوقف المفاجئ لعضلة القلب، والذى تسبب فى سقوطه على أرض الملعب خلال مشاركته فى مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى.

وقد أصدر نادى مودرن فيوتشر تفاصيل الحالة الصحية للاعب بعد نقله للمستشفى خلال الساعات الأخيرة، فى بيان رسمى جاء فيه: « يتابع نادى مودرن فيوتشر فى الساعات الأخيرة، حالة القلق والحزن لجميع مسئولى وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت، بعد سقوطه بشكل مفاجئ فى مباراة الاتحاد السكندرى بالدورى العام.

توقف عضلة القلب

وعانى اللاعب أحمد رفعت من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى أكثر من ساعة، بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبى فى أحد المستشفيات القريبة من الملعب، قبل أن تتحسن الأمور طبياً وعودة النبض للقلب، إلا أنه لا تزال حالة أحمد رفعت غير مستقرة طبياً، مما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته الصحية ولايزال اللاعب يتلقى العلاج وعمل الفحوصات اللازمة.

وتتابع إدارة النادى الموقف لحظة بلحظة من المستشفى، وسوف تتم موافاة الجميع أولاً بأول، داعين جموع وسائل الإعلام لإحترام الحياة الشخصية للاعب أحمد رفعت والموقف الطبى، وسائلين جماهير الكرة المصرية بالدعاء لأحمد رفعت بأن يكون سالماً معافاً فى أسرع وقت.

وكان الجهازان الفنيان ولاعبو الفريقين وعدد من الجماهير قد وصلوا إلى المستشفى للاطمئنان على اللاعب، حيث أوضح أحد الأطباء المعالجين للاعب أن المسألة لا علاقة لها بالإفطار بل حالة طبية تخص اللاعب، وأكمل: أن الحالة كانت صعبة للغاية، وأن اللاعب أحمد رفعت بدأ يستجيب بعد إجراء التنفس الصناعي، وأن اللاعب دخل الطوارئ ثم تم نقله للعناية المركزة، حيث استجابت عضلة القلب للصدمات والتنفس بدأ يتحسن وينتظر الآن استقرار الحالة حتى يتم نقل رفعت في أسرع وقت ممكن إلى مركز متخصص للقلب».

youtube
عاجل