رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فصائل عراقية تعلن استهداف مطار بن جوريون في عمق إسرائيل بطيران مسير

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الفصائل العراقية، إنها استهدفت، أمس الاثنين، بالطائرات المسيرة مطار بن جوريون الإسرائيلي الواقع جنوب تل أبيب.

وجاء في بيان للفصائل العراقية: "استهدف عناصرنا بواسطة الطيران المسيّر مطار بن جوريون في عمق الكيان الغاصب".

وأكدت الفصائل: "مستمرون في دكّ معاقل الأعداء، استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة أهلنا في غزة، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وتواصل الفصائل العراقية، شن هجماتها بطائرات مسيّرة وصواريخ ضد قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا، على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر.

وقال الحوثيون: "استهدفنا السفينة الأمريكية بينوكيو في البحر الأحمر"، مشيرين إلى أن وتيرة الهجمات سوف تتصاعد خلال شهر رمضان.

فرنسا تدمر أربع طائرات مسيرة قتالية في خليج عدن

أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية السبت الماضي، أن فرقاطة متعددة المهام وطائرات مقاتلة دمرت أربع طائرات مسيرة قتالية كانت متجهة نحوها في خليج عدن.

وذكر بيان وزارة الجيوش أن الفرقاطة متعددة المهام كانت تقوم بدوريات في خليج عدن، في إطار العملية الأوروبية ASPIDES، ورصدت أربع طائرات مسيرة قتالية تتقدم نحوها، وقامت الفرقاطة مع طائرات مقاتلة بتدميرها.

وأضافت الوزارة: "هذا العمل الدفاعي ساهم بشكل مباشر في حماية سفينة الشحن "ترو كونفدنس" التي ترفع علم باربادوس، والتي تعرضت لهجوم في 6 مارس ويجرى قطرها، وكذلك غيرها من السفن التجارية التي تمر في المنطقة".

البحرية الأمريكية تسقط 15 طائرة مسيرة للحوثيين


قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن سفنا وطائرات تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت 15 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون اليمنيون في منطقة البحر الأحمر.

وأضافت أن الطائرات المسيرة كانت تشكل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

وأعلن الجيش الأمريكي، أنه نفذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتشن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على حركة الشحن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر.

وتقول الجماعة إن هجماتها تأتيت ضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

عاجل