رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدفعية الاحتلال تقصف منطقة عبسان الكبيرة وخزاعة في خان يونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف حاليا منطقة عبسان الكبيرة وخزاعة في خان يونس، في قطاع غزة. 

بايدن: لا موعد محدد لمقابلة نتنياهو.. ولا أعتزم مخاطبة الكنيست الإسرائيلي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لم يحدد موعدًا لاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف بايدن أنه لا يعتزم "في هذه اللحظة" إلقاء كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي.

وتبدو الخلافات مستمرة بين بايدن ونتنياهو، عززتها تعليقات الرئيس الأمريكي الأخيرة ورد رئيس وزراء إسرائيل عليها.

وقال نتنياهو في مقابلة مع صحيفة "بوليتيكو"، إن بايدن "مخطئ" في اعتقاده أن سياسة رئيس وزراء إسرائيل لا تحظى بتأييد الإسرائيليين.

وتعليقا على قول بايدن إن نتنياهو "يضر إسرائيل أكثر مما ينفعها"، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لا أعرف بالضبط ما الذي كان يقصده الرئيس، لكن إذا كان يعني بذلك أنني أتبع سياسات خاصة ضد الغالبية، ضد رغبة غالبية الإسرائيليين، وأن هذا يضر بمصالح إسرائيل، فهو مخطئ في كلتا الحالتين".

وأضاف نتنياهو: "أولا، أنا لا أتبع سياسة خاصة، هذه سياسة تدعمها غالبية ساحقة من الإسرائيليين، إنهم يؤيدون الإجراء الذي نتخذه لتدمير ما تبقى من كتائب حماس، يقولون إنه بمجرد أن ندمر حماس، فإن آخر شيء يجب أن نفعله هو أن نضع في غزة (أن تتولى المسؤولية في غزة) السلطة الفلسطينية التي تعلم أطفالها عن الإرهاب وتمول الإرهاب".

وتابع نتنياهو: "كما أنهم يؤيدون موقفي القائل إن علينا أن نرفض بشكل قاطع أن تُفرض علينا دولة فلسطينية"، في حين أن دولا عدة تدافع عن حل قائم على أساس دولتين.

وقال نتنياهو: "الإسرائيليون يدركون أنه بخلاف ذلك سيكون لدينا تكرار لمذبحة 7 أكتوبر، الأمر الذي سيضر بإسرائيل والفلسطينيين والسلام في الشرق الأوسط".

وكان بايدن قال السبت في مقابلة مع قناة "إم إس إن بي سي"، إن "من حق نتنياهو الدفاع عن إسرائيل ومواصلة مهاجمة حماس، لكن يجب أن يكون أكثر حذرا حيال الأرواح البريئة التي تزهق بسبب الإجراءات المتخذة"، مضيفا "في رأيي هذا يضر إسرائيل أكثر مما ينفعها".

عاجل