رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 50 شخصا بسبب عطل طارئ في طائرة أثناء تحليقها

نشر
مستقبل وطن نيوز

50 شخصا تعرضوا لإصابات مختلفة نتيجة عطل أصاب طائرة من نوع Boeing 787-9 تابعة لشركة Latam Airlines، كانت متجهة من سيدني إلى أوكلاند.

وكانت "طائرة تابعة لشركة Latam Airlines كانت متجهة من سيدني إلى أوكلاند قد تعرضت لمشكلة فنية سببت حركة مفاجئة فيها، وتعرض ما لايقل من 50 راكبا لإصابات مختلفة، تم نقل 13 منهم إلى المستشفى".

وكانت الطائرة أثناء رحلتها تعرضت لمشكلة فنية تسببت بانخفاضها بشكل مفاجئ بمقدار 100 م، الأمر الذي تسبب بإصابة بعض الركاب والمضيفات، وبعد الهبوط تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لجميع المصابين.

وأشارت إحدى الراكبات التي كانت على متن الرحلة: إلى أن الأمر كان مخيفا، وكان بعض الركاب يتطايرون داخل مقصورة الطائرة، لأنه لم يكن جميع من في المقصورة يضعون حزام الأمان، وأنها نفسها تعرضت لجروح طفيفة، لكن تمت معالجتها في المطار بعد هبوط الطائرة.

وقال متحدث باسم سيارة الإسعاف في سانت جون بأوكلاند إن 13 مصابا، أحدهم في حالة خطيرة، تم نقلهم إلى مستشفى ميدلمور، حيث قامت أطقم الإسعاف بتقييم وعلاج ما يقرب من 50 مريضًا، أحدهم في حالة خطيرة والباقي في حالة متوسطة إلى طفيفة.

قالت إحدى المضيفات كانت على متن رحلة LA800 Dreamliner إنها تعرضت لسقوط صغير سريع أثناء الرحلة، وقالت: أعمل مضيفة طيران، وهذه هي المرة الأولى التي أواجه فيها هذا الأمر، فتجمدت الطائرة بأكملها.

فيما قالت شركة طيران «لاتام» التشيلية، في بيان لها، إن الطائرة واجهت مشكلة فنية أثناء الرحلة تسببت في حركة قوية، لكن الطائرة هبطت بسلام في الموعد المقرر لها، وأضاف: «نتيجة للحادث، تأثر بعض الركاب وطاقم الطائرة، وتلقوا مساعدة فورية وتم تقييمهم أو علاجهم من قبل الطاقم الطبي في المطار.

وأضافت الشركة أنها تأسف للإزعاج والإصابات التي ربما سببها هذا الوضع لركابها، وتؤكد من جديد التزامها بالسلامة كأولوية في إطار معاييرها التشغيلية.

عاجل