رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأمريكي: نفذنا مع الأردن إنزالا جويا جديدا للمساعدات على غزة

نشر
 إسقاط جوي لمساعدات
إسقاط جوي لمساعدات في غزة

قال الجيش الأمريكي، إن الولايات المتحدة والأردن نفذتا إنزالاً جوياً جديداً للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة، شمل أكثر من 11500 وجبة للفلسطينيين.
 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية على حسابها بموقع اكس، إن أحدث عملية إنزال جوي على شمال غزة شملت كميات من الأرز والطحين والمكرونة والأغذية المعلبة.

وأظهرت بيانات لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الولايات المتحدة أسقطت نحو 135 ألف وجبة في عمليات إسقاط جوي هذا الشهر.

 

بسبب حرب غزة.. خلافات غير مسبوقة بين إسرائيل وأمريكا


استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا ، وذلك تحت عنوان « خلافات غير مسبوقة بين إسرائيل وأمريكا بسبب الحرب على قطاع غزة».

استمرار الحرب على غزة التي دخلت شهرها السادس كشف النقاب عن الخلافات المتزايدة بين إسرائيل وأكبر داعم لها الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحول موقفها من الدعم المطلق وتقديم الأسلحة والذخائر لجيش الاحتلال إلى التحذير من المضي قدما في تلك الحربوالمطالبة بإقرار هدنة تسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لغزة لإنقاذ أهلها من شفير المجاعة.

 

أخر أشكال تلك الخلافات ظهر جاليا في لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية، والتي أكد فيها أن الرئيس الأمريكي جو بايدن مخطئ في تصريحاته التي ذكر فيها أن نتنياهو يضر بإسرائيل أكثر مما ينفعها بسبب إدارته للحرب في غزة، وتسببه في سقوط المزيد من الأبرياء الفلسطينيين.

نتنياهو المستنكر من تصريحات بايدن أشار إلى أنه لا يعرف ما الذي يستهدفه الرئيس الأمريكي من تلك التصريحات، موضحا أن سياسته تجاه الحرب في غزة لا تمس مصالح إسرائيل بل يدعمها الغالبية العظمى من الإسرائيليين.

 

youtube

 

اليوم الـ157 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية على غزة


اُستشهد وأُصيب العشرات بجروح مُتفاوتة، فجر اليوم الإثنين، وذلك جراء القصف المُكثف للطيران الحربي، والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق مُتفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ157 من العدوان.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إنّ عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف أحد المنازل بحي الزيتون، كما اُستشهد وأُصيب آخرون في قصف مماثل استهدف منزلًا شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

 

 

واستهدف قصف مدفعيّ إسرائيليّ شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفي حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، أُصيب عدد من المواطنين بقصف عدد من المنازل.


آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة


وقصف الاحتلال أرضا زراعية داخل حي السلام في رفح الفلسطينية، بينما شن طيران الاحتلال غارات إسرائيلية غربي مدينة غزة، وقصف منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وعدة منازل في مخيم الشاطئ.

وكانت طواقم الإسعاف قد انتشلت، مساء الأحد، جثامين 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، من منزل يعود لعائلة عاشور قرب دوار الدحدوح في حي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

 

 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31045 شهيدًا و72654 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث ارتكب جيش الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 85 شهيدًا و130 إصابة.

 

 

 

 

 

عاجل