رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفلسطينيون يستقبلون رمضان ببطون خاوية وأوان فارغة وقلوب يملؤها الأمل

نشر
رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الفلسطينيون يستقبلون رمضان ببطون خاوية وأوان فارغة وقلوب يملؤها الأمل".

ببطون خاوية وأوانٍ فارغة يستقبل الفلسطينيون النازحون في مدينة رفح الفلسطينية شهر رمضان، ففي الوقت الذي يستقبل فيه المسلمون في الدول العربية كافة شهر الكرم والخير يكافح الفلسطينيون في خيام الإيواء للعثور على حصة طعام تسد جوعهم وشبح المجاعة يتربص بهم.

وقال خميس الكناني نازح فلسطيني: "أتصور أن شهر رمضان سيكون مأساة جديدة فوق مآسي الشعب الفلسطيني وعذابا جديدا، لأن الأطفال وكبار السن يريدون الأكل، وهذا الشيء ليس موجودا لدينا بأي شكل، والأمر صعب جدا، وأي إنسان لا يمكنه تحمل كل ما يحدث".

وعلى الرغم من أن وجبات الإفطار والسحور في دول العالم كافة تحتوي على الأغذية الطازجة المفيدة فإنه لا يوجد في أسواق رفح الفلسطينية سوى المواد الغذائية المعلبة مرتفعة التكاليف نظرا لقلتها مقابل تزايد أعداد النازحين.

اليوم الـ157 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية على غزة


اُستشهد وأُصيب العشرات بجروح مُتفاوتة، فجر اليوم الإثنين، وذلك جراء القصف المُكثف للطيران الحربي، والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق مُتفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ157 من العدوان.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إنّ عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف أحد المنازل بحي الزيتون، كما اُستشهد وأُصيب آخرون في قصف مماثل استهدف منزلًا شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

 

واستهدف قصف مدفعيّ إسرائيليّ شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفي حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، أُصيب عدد من المواطنين بقصف عدد من المنازل.


آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة


وقصف الاحتلال أرضا زراعية داخل حي السلام في رفح الفلسطينية، بينما شن طيران الاحتلال غارات إسرائيلية غربي مدينة غزة، وقصف منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وعدة منازل في مخيم الشاطئ.

وكانت طواقم الإسعاف قد انتشلت، مساء الأحد، جثامين 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، من منزل يعود لعائلة عاشور قرب دوار الدحدوح في حي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31045 شهيدًا و72654 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث ارتكب جيش الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 85 شهيدًا و130 إصابة.

 

 

 

عاجل