رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ليالي سمحة» بجزويت الإسكندرية احتفالا بشهر رمضان المبارك

نشر
الجزويت
الجزويت

أضاء مركز الجزويت الثقافي بالاسكندرية الأنوار وعلق زينة رمضان، معلنا استعداده لاستقبال الشهر الكريم ببرنامج زاخر بالفعاليات الثقافية والفنية تحت عنوان "ليالى سمحة في الجزويت".
وقال مدير مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية الأب ماريو بولس اليسوعى - في بيان للمركز، اليوم /الأحد/ - "إن رمضان في مصر له طابع خاص، وهو شهر التلاقي"، منوها بأن المركز أعد برنامجا مميزا للاحتفال بليالى رمضان.

 

برنامج فعاليات شهر رمضان 


وأضاف: "برنامج فعاليات شهر رمضان يأخذنا في رحلة ممتعة للتمتع بتراثنا الغني والإرث الثقافي الذي يميزنا لإعادة اكتشاف هذا الجو الفريد، حيث يقدم على مدار 13 يوما عروض "اخترنا لك"، وهي تجربة استثنائية تأخذنا في رحلة عبر ذاكرة التليفزيون المصري لإعادة اكتشاف أبرز الأعمال التلفزيونية الرمضانية من فوازير ودراما ورسوم متحركة وإعلانات مميزة، مؤكدا أنها ليست مجرد عروض بل لحظات حنين إلى الماضي، نستعيد بها ذكريات خالدة في قلوبنا.
وأوضح أن برنامج "ليالى سمحة فى الجزويت" يقدم 15 فعالية ثقافية وفنية أخرى تتضمن حفلات فنية وعروض أدائية وعروض أفلام تبدأ يوم الجمعة المقبل بحفل للإنشاد الديني للشيخ إيهاب يونس، وفي اليوم التالي يعرض نادى سينما الجزويت فيلم "سلامة في خير"، وفي 20 مارس تقام ندوة "كيف يمكنك تكوين علاقات صحية" بمشاركة الدكتور أحمد أبو الوفا استشارى الطب النفسي، كما تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية ندوة بعنوان "أغانى الإذاعة في رمضان"، وعرض حكى تراثي بعنوان "النداهة "، بالإضافة إلى عرض فيلم "أنت حبيبى" ضمن عروض نادى سينما الجزويت.
وأشار إلى أنه سيتنم تنظيم حوار مفتوح في 25 مارس مع الدكتورة نيللى شمس استشارى الأغذية العلاجية والصحة العامة تحت عنوان "اللمة الحلوة"، وفي اليوم التالي يقام حفل للفنان على الهلباوى، وفي 28 مارس وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية يقام حفل فني بعنوان "محبة"، وندوة أدبية بعنوان "أيام من عمرنا.. العصر الذهبى للدراما المصرية" بمشاركة الكاتب محمد مسعود، كما يعرض نادى سينما الجزويت فيلم "العتبة الخضراء ".
وتابع: "وفي 2 أبريل القادم تقام ندوة بعنوان "فوازير رمضان تاريخ من الحكايات"، وفي 4 أبريل تقام أمسية فنية بعنوان "قعدة غنى.. دايرة دندنة"، وفي اليوم التالى ينظم حوار مع الكاتب الدكتور كيرلس بهجت "أحسن ما لدينا".. ويختتم المركز لياليه الرمضانية السمحة في 6 أبريل بعرض فيلم "الزوجة 13" ضمن عروض نادى السينما".
يذكر أن مركز الجزويت هو مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح، تأسست عام 1953 داخل حرم كنيسة جزويت الكاثوليكية.. ويعتبر المركز منصة لمختلف المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والأدبية من خلال تقديمه مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج الثقافية، وذلك بهدف تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في تنمية المجتمع.

عاجل