رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفرسان الثلاثة فى انتظار القرعة الإفريقية التى تقام الثلاثاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" لإجراء قرعة دور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، بجانب باقي الأدوار النهائية.

وتسحب مراسم قرعة الدور ربع النهائى من بطولتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بمقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة،غدا الثانية ظهرا، وبعدها قرعة دوري أبطال أفريقيا فى الثالثة عصرا.

ويتصدر النادي الأهلى قائمة الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا مع كل من أسيك ميموزا الإيفوارى، ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى، بيترو أتليتيكو دي لواندا الأنجولى، تي بي مازيمبي الكونغولى، سيمبا التنزاني، الترجي الرياضي التونسى، ويانج أفريكانز التنزاني.

فيما جاء نادى الزمالك على رأس الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى كأس الكونفدرالية، مع كل من اتحاد العاصمة الجزائرى، إف سى دريمز الغانى، نهضة بركان المغربى، مودرن فيوتشر، أبو سليم اليبيى، ريفيرز يونايتد النيجيري والملعب المالي.

يتم سحب القرعة فى مقر الإتحاد الأفريقى بنظام المستويات، إذ يتواجد أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول، على أن يتواجد أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني.

حيث من المتوقع أن يلتقى الأهلى فى دورى الأبطال الإفريقية مع أحد فرق الترجى التونسى و سيمبا التنزانى ومازيمبى الكونغولى, أما فى بطولة الكونفدرالية فمن المتوقع ان يلتقى فريق نادى الزمالك أحد فرق مودرن فيوتشر وريفرز يونايتد والملعب المالي, بينما يلتقى مودرن فيوتشر فى البطولة ذاتها أحد فرق الزمالك, أو ريفرز يونايتد, أو نهضة بركان

وستكون القرعة التى ستجرى بمقر الإتحاد الأفريقى بوضع فرق التصنيف الأول في مواجهة فرق التصنيف الثاني، حيث تستضيف الفرق "المتصدرة" مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.

أما بالنسبة لموعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فمن المقرر أن تُقام في نهاية شهر مارس الجاري وبداية شهر أبريل المقبل.

كما سيتم تحديد مسار كل فريق حتى النهائي في القرعة المرتبة، وبالتالي سيتم تحديد مواجهات نصف النهائي أيضًا (دون قرعة جديدة).

عاجل