رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكيك بوكسينج يدشن اللجنة العليا لمتحدي الإعاقة برئاسة البطل أحمد عبد اللطيف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح، عن تدشين لجنة متحدي الإعاقة داخل الاتحاد والذي يأتي اتساقا مع خطط الدولة لدعم متحدي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وحصولهم على كافة الفرص أسوة بأقرانهم.

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إنه تم الاتفاق على تولي البطل المصري النقيب أحمد عبد اللطيف ضابط قوات الصاعقة المصرية الذى أصيب في مداهمة ضد العناصر التكفيرية بسيناء، وتعرض لبتر قدمة، لرئاسة لجنة متحدي الإعاقة بالاتحاد.

وأكد أنه سيتم توفير كافة سبل الدعم للجنة برئاسة البطل المصري أحمد عبد اللطيف لمباشرة أعمالها على الفور والاضطلاع بدورها اللازم وفتح الباب أمام ضم اللاعبين المتميزين من ذوي الهمم وإتاحة الفرصة لهم لإثبات ذاتهم في رياضة الكيك بوكسينج.

وأضاف محمد صبيح، أن الباب مفتوح على مصراعيه أمام جميع أبنائنا من متحدي الإعاقة من أجل الالتحاق باللجنة المخصصة لهم وتيسير كافة الإجراءات الخاصة في هذا الإطار.

من جانبه، ثمن البطل المصري، النقيب أحمد عبد اللطيف، تلك المبادرة من جانب الاتحاد المصري للكيك بوكسينج التي اعتبرها دعما كبيرا لمتحدي الإعاقة وفرصة لإظهار قدراتهم الفنية في رياضة الكيك بوكسينج التي تحظى بشعبية كبيرة وتعد من أشهر الألعاب النزالية.

وأكد أنه سيتم بذل كل الجهد خلال الفترة المقبلة من أجل نشر رياضة الكيك بوكسينج بين متحدي الإعاقة، حيث سيتم إقامة بطولة لهم يتم عبرها اختيار أفضل العناصر المتميزة للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في شهر يونيو المقبل في دولة البرتغال  وتعد المشاركة الأولى في تاريخ مصر في بطولة العالم لمتحدي الإعاقة.

وأوضح البطل المصري النقيب أحمد عبد اللطيف، أن الفترة المقبلة ستشهد التنقيب عن أفضل العناصر التي يمكنها تمثيل مصر في المحافل الدولية والعمل على تطوير قدراتهم الفنية والبدنية ومساعدتهم على نيل الفرص التي يستحقونها بدعم كامل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح.

دورة الألعاب الأفريقية| وصول الفوج السادس من البعثة المصرية


وصل منذ قليل الفوج السادس من البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية، المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي.

وضم الفوج السادس كلا من منتخب كرة اليد، ومنتخبي الكرة الطائرة للرجال والسيدات ومنتخب مصارعة الذراعين.

واستقبل مسؤولي البعثة المصرية في غانا، الفوج السادس لبعثة مصر في مطار كوتوكا الدولي بالعاصمة الغانية أكرا.

 

وكان وصل أمس إلى العاصمة الغانية أكرا الفوج الخامس من البعثة المصرية والذي ضم منتخبات الملاكمة والجودو ومقدمة بعثة الكرة الطائر.

واستطاعت البعثة المصرية تحقيق 39 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 22 ميدالية ذهبية و 9 ميداليات فضية و 8 ميداليات برونزية، وذلك في منافسات الكاراتيه وتنس الطاولة والمصارعة والسباحة.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق المزيد من الميداليات والفوز بلقب البطولة وتحطيم الرقم القياسي، ورفع علم مصر عاليًا.

 

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في أفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الافريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

وتخوض مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم “مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية”.

وزير الرياضة يهنئ المغامر علي عبده لتسجيل رقمه القياسي الخامس بموسوعة جينيس

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المغامر والرحالة المصري علي عبده لعرض تفاصيل رحلته على دراجة كهربائية من مصر إلى الإمارات، للمشاركة في مؤتمر المناخ 28، والتي تم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكثر عدد مدن تم زيارتها على دراجة كهربائية، وذلك علي هامش فعاليات معرض ومؤتمر أكسبو سبورت.

المغامر علي عبده

وقدم وزير الشباب والرياضة، التهنئة للمغامر المصري على عبده لتسجيل رقم قياسي جديد خامس بموسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ كأول شاب مصري وعربي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بهدف دعم التنمية المستدامة في مصر والمساهمة في تنفيذ رؤية مصر 2030، ودعمًا لحماية البيئة ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالاتجاه نحو استخدام الطاقة النظيفة.

وأكد صبحي اهتمام الوزارة بنشر ثقافة الممارسة الرياضية ورفع معدلات اللياقة البدنية لدى المواطنين من خلال المشروعات والبرامج المختلفة التي تنفذها الوزارة على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، من خلال الماراثونات والفعاليات الرياضية المتنوعة، مشيرًا إلى حرص الدولة المصرية على الوقوف بجانب كافة أبنائها المصريين الذين يحققون إنجازات على كافة المستويات والأصعدة في مختلف الألعاب والرياضات الفردية والجماعية.

 

وتقدم المغامر علي عبده بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وللدولة المصرية، على توفير وتجهيز كافة الإجراءات والاستعدادات، معلنًا أنه استنادًا إلى النجاح الذي حققه رحلته السابقة، فهو يستعد لرحلة على دراجة كهربائية من دبي إلى أذربيجان للمشاركة في مؤتمر COP29 مروراً بعدد من الدول العربية.

يذكر أنه تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة انطلقت رحلة المغامر المصري الاستثنائية من أهرامات الجيزة في الأول من أكتوبر 2023 ، حيث قطع خلالها مسافة تجاوزت 4000 كم خلال 75 يوما، زار فيها 40 مدينة عربية.

وانتهت في دولة الإمارات العربية المتحدة نوفمبر الماضي مرورًا بالأردن والمملكة العربية السعودية ودولة قطر، وذلك لاستخدام الرياضة في تشجيع المجتمعات على تعزيز جهود الاستدامة وتثقيف الشباب بقضايا تغير المناخ والبيئة.

عاجل