رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 مفاجأة

نشر
سعر الذهب
سعر الذهب

سجل سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأحد 10- 3- 2024 قيمة جديدة لمختلف أعيرة الذهب، بعد موجة من الارتفاعات الكبيرة شهدها سعر الذهب خلال الأيام الماضية والتي تخطى فيها سعر الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في حركتي البيع والشراء) حاجز الـ4000 جنيهًا.

واستمر سعر الذهب عيار 21 مسجلًا نفس القيمة التي افتتح عليها تداولاته الصباحية لـ المعدن النفيس، اليوم، مسجلًا 3200 جنيه.

وتبحث قطاعات عريضة من المصريين وقراء موقع “مستقبل وطن نيوز” عن سعر الذهب على مطار الساعة يوميًا باعتبار الذهب من أكثر الأوعية الادخارية أمانًا وتفضيلًا لدى المصريين.

سعر الذهب الآن

سعر الذهب عيار 24 الآن

سجل سعر الذهب عيار 24 الآن بحسب آخر تحديث لـ شعبة الذهب والمجوهرات: 3657 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21 الآن

سجل سعر الذهب عيار 21: 3200 جنيه للجرام.

سعر الذهب عيار 18 الآن

استقر سعر الذهب عيار 18 الآن وفقًا لآخر تحديثات شعبة الذهب: 2742 جنيه.

سعر الذهب عيار 14 الآن

سجل سعر الذهب عيار 14 الآن، بحسب آخر تحديثات شعبة الذهب والمجوهرات: 2139 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 25600 جنيه، ويزن (8 جرامات من عيار 21).

سعر الأوقية: 2180 دولارًا.

أسباب انخفاض أسعار الذهب

ويرجع  انخفاض أسعار الذهب إلى عدة عوامل، أهمها:

تحسن الاقتصاد المصري: حيث أدت الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية إلى زيادة الثقة في الاقتصاد، مما أدى إلى انخفاض الطلب على الذهب كملاذ آمن.

مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة: حيث ساهم هذا المشروع في ضخ سيولة دولارية كبيرة في السوق المصري، مما أدى إلى انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وبالتالي انخفاض سعر الذهب.

ويُتوقع أن تستمر أسعار الذهب في الاستقرار خلال الأيام القادمة، وذلك في ظل استمرار تأثير صفقة رأس الحكمة على الاقتصاد المصري. 

كما يُتوقع أن تؤدي صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات، إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، مما سيُنعكس بشكل إيجابي على أسعار جميع السلع والخدمات في مصر، بما في ذلك سعر الذهب.

عاجل