رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«غاز مصر» تواصل إنجازاتها.. مضاعفة رأس المال وتحقيق أعلى معدلات التنفيذ في القطاع

نشر
شركة غاز مصر
شركة غاز مصر

انعقدت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة غاز مصر، اليوم السبت الموافق 9 مارس 2024، وبدأ الاجتماع بعرض كلمة مسجلة من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، هنأ فيها المساهمين ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الشركة بمناسبة انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية. وأشاد بدور غاز مصر الرائد في مجال توصيل الغاز الطبيعي وتحقيقها لأعلى معدلات التنفيذ على مستوى القطاع، كما أثنى على التطورات المالية للشركة خلال الفترة الأخيرة والمتمثلة في مضاعفة رأس مال الشركة في أوقات قياسية.

كلمة رئيس مجلس الإدارة

بعد ذلك، استهل المهندس رئيس الجمعية كلمته بتقديم عظيم الشكر بالإنابة عن كافة العاملين بالشركة ومجلس الإدارة للمهندس وزير البترول والثروة المعدنية على دعمه الكبير للشركة، مما كان له عظيم الأثر في تحقيق تلك المعدلات وسبب رئيسي في حدوث تلك القفزات الاستثمارية لمضاعفة قدرات الشركة لفتح مجالات عمل جديدة خلال الفترة الراهنة سواء داخل الجمهورية أو خارجها.

عرض تقديمي عن نشاط الشركة

تلا ذلك مناقشة ما ورد بجدول الأعمال بحضور السيد دكتور المهندس مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي لشركة ايجاس والسيد الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والسيد المحاسب أشرف عبد الله مساعد وزير البترول للشؤون المالية والاقتصادية والتجارية والسادة أعضاء مجلس الإدارة وعدد كبير من المساهمين.

وتم تقديم عرض تقديمي تضمن فيلما تسجيليا ملخصا عن نشاط الشركة والذي شمل دور شركة غاز مصر في مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت التجارية والصناعية.

مناقشة جدول الأعمال

أسفرت نتائج مناقشة ما ورد بمذكرات جدول أعمال الجمعية العامة العادية عن:
المصادقة على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر ٢٠٢٣ بالإجماع والمصادقة على ما قام به مجلس الإدارة من أعمال خلال العام والمصادقة على تشكيله الحالي.

الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 290 482 961 جنيها مصريا إلى 435 223 442 1 جنيه مصري تمويلا من أرصدة احتياطي خاص (علاوة الإصدار) بقيمة 138 725 415 جنيها مصريا ومبلغ 007 016 65 جنيها مصرية من أرصدة احتياطي عام وفقا للمركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2022.

الجمعية العامة غير العادية

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية التي أقيمت فور انتهاء الجمعية العادية تم إقرار مقترح بزيادة رأس مال الشركة المرخص به من 2 مليار جنيه مصري إلى 3 مليارات جنيه مصري وزيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 290 482 961 جنيها مصريا إلى 435 223 442 1 جنيه مصري.

واختتم رئيس الشركة كلمته بشكر العاملين على ما قاموا به من مجهود كبير هذا العام وهنأهم وجميع الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

عاجل