رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لأهل غزة نصيب».. بدء مشروع صكوك الإطعام أول رمضان

نشر
مشروع صكوك الإطعام
مشروع صكوك الإطعام - أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف، عن بدء مشروع صكوك الإطعام للعام الجاري في الأول من شهر رمضان المبارك، الذي يوافق الاثنين المقبل فلكيًا.

وكشفت وزارة الأوقاف، في بيان، اليوم السبت، أن قيمة صك الإطعام لهذا العام بلغت 400 جنيه، لإطعام أسرة في الشهر الكريم، ويتم تخصيص جانب منه لأهل قطاع غزة.

صكوك الإطعام

وتعتبر صكوك الإطعام من وزارة الأوقاف من الزكاة والصدقات والكفارات وصدقة الفطر وسائر أنواع البر، ويصل كاملًا إلى مستحقيه بعزة وكرامة، منك إلى يد المستحقين، ودون خصم أي مصروفات إدارية أو إعلانية منه.

استطلاع هلال شهر رمضان

تنظِّم دار الإفتاء المصرية، مساء غدٍ الأحد، احتفالًا رسميًا وشعبيًا كبيرًا، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجريًّا، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى، بمركز مؤتمرات الأزهر، في مدينة نصر.

يحضر الحفل اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

كما يحضر الحفل أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية كلٌّ من مفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية، وسفراء الدول العربية والإسلامية.

عاجل