رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «توجد تحديات أمام إدخال المساعدات لغزة من المعابر والإنزال الجوي خير دليل»

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة، لافتًا إلى تأكيده المستمر على أن معبر رفح لا يغلق أبوابه.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الشهيد: «المساعدات التي قدمت، محدش بيقول ليه المساعدات بتدخل في إسقاط جوي وليس من المعابر، قلت لكم إننا في مصر حريصين المعبر يظل مفتوح 24 ساعة».

إدخال المساعدات لقطاع غزة

وتابع: «أي فرصة المساعدات تدخل بأي حجم طالما المعابر مفتوحة، والناس كانت تقول المعبر مقفول، قلت لكم المعبر مبيتقفلش، طب هم بيرموا في الشمال ليه؟ عشان الشمال بعيد شوية؟ ولا عشان فيه تحديات أمام دخول المساعدات من المعابر؟».

أزمة كبيرة

وقال الرئيس السيسي، إن مصر مر عليها أزمة كبيرة خلال الـ4 سنوات الماضية، بسبب أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وأخيرًا الحرب على قطاع غزة.

وأوضح: «الأزمة الكبيرة اللي عيشناها خلال الـ4 سنوات الماضية، كورونا والحرب الأوكرانية وغزة، هذا الأمر يعني تهديد لينا والمنطقة، والظروف اللي فاتت خلقت الضغط اللي اتحمله المصريين خلال الـ4 سنوات الماضية، خصوصًا السنة الأخيرة بما أن الأسعار زادت أكثر، أحنا 106 ملايين وحوالي 9 ملايين ضيف، والتحديات والمشاكل تحيط بمصر من جميع الانحاء».

وأضاف الرئيس السيسي: «عيشنا 10 سنوات قتال، وقبل منهم 2011، وبعدها 2013، كل ده له تكلفة، والتكلفة دي محدش لوحده يقدر يشيلها، لكن كلنا نقدر نشيلها».

عاجل