رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة قناة السويس: نبذل قصارى جهدنا لاستحداث تقنيات رقمنة الخدمات للطلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن الجامعة تعمل جاهدة وتبذل قصارى جهدها في مجال استحداث التقنيات التي تخص رقمنة الخدمات المقدمة لطلاب الجامعة والدارسين بمرحلة الدراسات العليا .


جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع فريق من شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمار لبحث سبل التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.


ووفقا لبيان صادر اليوم /السبت/ عن جامعة قناة السويس، تم بحث إمكانية استحداث مجموعة من المنظومات التي تخص التحول الرقمي لخدمة الطلاب في قطاعي الدراسات العليا وشئون التعليم والطلاب على أن يتم تنفيذها ضمن المشروعات الخاصة بالتحول الرقمي للجامعة.


كما تم بحث كافة سبل التعاون الممكنة للوصول إلى جامعة ذكية بدون أى معاملات ورقية، بحيث تصبح كافة الخدمات التي يحتاج إليها الطالب سواء في مرحلة الليسانس والبكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا - رقمية.


ومن المقرر أن تتنوع الخدمات المقدمة للطلاب لتشمل: تطبيقات على الهواتف المحمولة، وتحويل كافة توقيعات الإدارات إلى توقيعات رقمية، مما سيعود بالنفع على القطاعات من حيث تقليل التعامل الورقي مع الإسراع في المعاملات التي تتم داخل الجامعة بما يُسهل على الطلاب الوصول إلى الخدمات خارج نطاق الجامعة، فلا يحتاج الطالب الذهاب إلى الجامعة لعمل طلب إفادة أو معرفة النتائج أو دفع رسوم.. واختتم اللقاء بعمل دراسة للاحتياجات التي سيتم تفيذها بشكل تعاوني بين الجانبين.
 

عاجل