رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الأمن يعتمد قرارًا بوقف القتال في السودان خلال رمضان

نشر
مجلس الأمن
مجلس الأمن

اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف الأعمال العدائية في السودان خلال شهر رمضان، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وتقترب الحرب فى السودان من عامها الأول، ودفع القتال الشرس الذى اندلع منذ منتصف أبريل 2023، بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع بالبلاد إلى شفا حافة الانهيار، فضلا عن معاناة الغالبية العظمى من السكان، حيث يتفاقم الجوع، وتنتشر الأوبئة، والانتهاكات، وحل انهيار اقتصادى تام، وفقا لتقارير منظمات دولية.


بايدن: على نتنياهو بذل مزيد من الجهد لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة


 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بذل مزيد من الجهد لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

واستشهد أكثر من 20 فلسطينيًا، اليوم الجمعة، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلى، منازل وسط قطاع غزة وجنوبه. 

 

كندا تعلن استئناف تمويلها لـ«الأونروا» في فلسطين 
 

قال أحمد حسين وزير المساعدات الدولية الكندي إن أوتاوا ستستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لكنه لم يحدد اطارا زمنيا.
وأعلنت كندا، وفقا لقناة (الحرة) الفضائية، اليوم /الجمعة/، وقف التمويل، يوم 26 يناير الماضي، بعدما اتهمت إسرائيل بعض موظفي الأونروا بالاشتراك في هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر العام الماضي.
وتوفر (الأونروا) التعليم والرعاية الصحية الأولية للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان، ويعمل بها نحو 30 ألف شخص.
يذكر أن إسرائيل اتهمت، في يناير الماضي، عددا من العاملين في الأونروا بالمشاركة في هجوم حماس، في السابع من أكتوبر، ما دفع عدة دول إلى تعليق تمويلها للوكالة الأممية التي فتحت تحقيقين منفصلين بالأمر.

عاجل